اخبار مصر - محافظة مطروح : 3 ملايين جنيه لإنشاء 4 سدود للحد من مخاطر السيول والأمطار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

اخبار مصر - أكد اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، أن المحافظة قامت بالاستعداد المبكر لمواجهه السيول ورفع درجة الاستعداد القصوى وتجهيز المعدات والسيارات بمدن المحافظة الثمانية بالتنسيق مع الحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والأجهزة المعنية، كما يتم متابعة مخرات السيول، التي تم تطهيرها، وأماكن تجمعات مياه الأمطار خاصة على الطريق الدولي والشوارع الداخلية بمدن المحافظة المختلفة.

وكشف المحاسب محمد ابو غنيمة السكرتير العام لمحافظة مطروح، أنه جارى دراسة إنشاء 4 سدود جديدة بتكلفة تقديرية 3 ملايين جنيه، كحلول عاجلة لمنع مخاطر السيول على الكتلة السكنية وتقليل الخسائر.

وعقد السكرتير العام لمحافظة اجتماعا، تنفيذا لتوجيهات محافظ مطروح، بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد و ورؤساء المدن و اللجنة التنفيذية لمواجهة أخطار السيول و مسئولي الجهات المعنية لمراجعة جاهزية كل قطاع، لاستقبال موسم الشتاء وسقوط الأمطار، لتفادي حدوث أية خسائر وخاصة بالأماكن المحتمل أن تكون أكثر تضررا من السيول بالوديان والمناطق المنخفضة .

 ووجه السكرتير العام خلال الاجتماع لرؤساء المدن بحصر كافة المناطق والأودية بكل مدينة، والتأكد من تطهيرها وعدم وجود أية معوقات لسير المياه أو وجود أية مباني فى اتجاه سير مياه الأمطار، مع تفعيل جميع قرارات الإزالة لأية تعديات أو إنشاءات على مخرات السيول حفاظا على أرواح المواطنين  والممتلكات.

كما كلف رئيس مدينة مرسى مطروح، بتفعيل المرور الدوري على مخرات السيول  خاصة بمنطقة الكيلو 4 للتأكد من عدم وجود أية تعديات على السدود المقامة، لحجز المياه عن الكتلة السكنية وخاصة بالمناطق التي تضررت العام الماضي.

كما كلف السكرتير العام لمحافظة مطروح، رؤساء المدن بمراجعة المعديات وأماكن تصريف المياه على الطرق السريعة، للتأكد من عدم وجود معوقات فيها، لضمان انسياب المياه وعدم تجميعها على الطرق، و دراسة إمكانية التوسع فى إقامة معديات جديدة بالأماكن المحتمل تكدس مياه الأمطار فيها، و إقامة خزانات للاستفادة من المياه المتجمعة فى الري والزراعة.

وكانت محافظة  مطروح، 73 منطقة معرضة للسيول وتجمعات مياه الأمطار، خلال فصل الشتاء، وهي مناطق بها مخرات للسيول التي تتجمع في الصحراء وتندفع شمالاً ناحية البحر، أو في الوديان، وتشهد هذه المخرات عمليات تطهير وإزالة لأية تعديات بالبناء فيها يشكل دوري، وهو الأمر الذي يساعد على عدم وقوع خسائر أو أضرار بشرية أو عينية، خاصة وأن محافظة مطروح تشهد سقوطاً كثيفا للأمطار كل عام.

ويتواجد بنطاق محافظة مطروح 73  منطقة، محتمل حدوث السيول بها وهي 19 موقع بمدينة السلوم وعلى طريق مطروح- السلوم و منطقتين في واحة سيوة و 52 منطقة في مركز ومدينة مرسى مطروح وعلى طريق مطروح-اسكندرية، وتم حصر وتحديد هذه المناطق مسبقاً، بمعرفة الجهات المعنية، للتعامل معها فور سقوط وتجمع مياه الأمطار، والتنسيق المباشر مع الإدارة  العامة للمرور المركزي وتأمين الطرق.

وقال الدكتور مهندس إبراهيم خالد رئيس رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، أنه تم البدء في خطة الاستعداد لفصل الشتاء بتطهير شنايش الأمطار ومطابق وخطوط الصرف الصحي داخل المدينة والتأكيد علي الحالة الفنية للمحطات والمعدات و أعمال الصيانة الدورية للمحطات والمعدات الثقيلة .

وأضاف بأن طواقم وفرق الطوارئ بالشركة، تتواجد بالشوارع والمناطق المختلفة، وقت سقوط الأمطار للتدخل السريع بالمعدات وسيارات الكسح.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - محافظة مطروح : 3 ملايين جنيه لإنشاء 4 سدود للحد من مخاطر السيول والأمطار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق