اخبار مصر - فتوى مضللة للسلفيين.. كيف حرم التيار السلفى الصلاة فى مساجد بها أضرحة؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

اخبار مصر - "فتاوى مضللة للسلفيين"، هى سلسلة يومية تكشف أخطاء الفتاوى التى يصدرها التيار السلفى، وكيف ردت عليها المؤسسات الدينية الرسمية سواء الأزهر أو دار الإفتاء على تلك الفتاوى الشاذة التى يصدرها السلفيين.

اليوم السابع يستعرض فتوى مضلة للسلفيين، هى فتوى سامح عبد الحميد، الداعية السلفى الذى زعم أنه لا يجوز الصلاة فى المساجد التى بها أضرحة قائلا: إنه ينبغى أن تخلو المساجد من أي قبر، وإذا وُجد قبر في المسجد فيجب أن يُفصل القبر عن المسجد بحائط حتى يكون خارج المسجد.

دار الإفتاء ردت على فتوى التيار السلفى، حين قالت إن الصلاة في المساجد التي بها أضرحة للأولياء والصالحين مستحبة، مشيرة إلى أن تحريمها أو بطلانها قول باطل لا يُلتَفَتُ إليه ولا يُعَوَّلُ عليه.

الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق تحدث أيضا حول هذه القضية حين أكد أن  قضية المساجد التي بها قبور، قضية فقهية فرعية استغلها الجهال ومبتغو الفتنة أسوأ استغلال حيث جعلوها سببًا في التفريق بين المسلمين، والتنابذ بالألقاب فذهب هذا يسب هذا ويقول إنه قبوري، أو مبتدع، أو مشرك، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ونحن نجمع شتات الكلام في هذه المسألة عسى الله أن يفتح بهذا الكلام أعينًا عميًا، وآذنًا صمًا، موضحا أن الصلاة في القبور ليست هي الصلاة بالمسجد الذي به ضريح، وليست هي اتخاذ القبر مسجدا.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - فتوى مضللة للسلفيين.. كيف حرم التيار السلفى الصلاة فى مساجد بها أضرحة؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق