اخبار مصر - زراعة بورسعيد: توحيد الجهود بالقطاعات الزراعية للحفاظ على زيادة الإنتاجية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

اخبار مصر - أكد المهندس كامل تويج وكيل وزارة مديرية الزراعة ببورسعيد خلال تصريح لــ"اليوم السابع"، أن القطاع الزراعى 135 ألف فدان، والمنزرع حاليا 62 ألف فدان.

ولفت أن محافظة بورسعيد تصل لحد الاكتفاء الذاتى من محصول الأرز، حيث إن متوسط إنتاج الفدان من 3 لــ3,5 طن والمساحة، المنزرعة تقدر بــ 22,300 ألف فدان.

وقال تويج، إن من المحاصيل الإستراتيجية محصول البنجر الذى بلغت مساحته العام الماضى لــ30 ألف فدان، ومتوسط إنتاجية الفدان 20 طن للفدان الواحد.

 وأضاف بأنه تم عمل، برتوكول تعاون بين مديرية الزراعة ومصانع السكر، بما يضمن زيادة الإنتاج وضمان حقوق المزارعين لدى مصانع السكر للحفاظ على زيادة الإنتاجية وتوفير كافة المبيدات الخاصة بالمحاصيل الزراعية.

وتابع: أن هناك خطة مستقبلية لموسم الشتاء 2019 /2020 بهدف توحيد الجهود بكافة القطاعات من المراقبات، وشباب الخريجين وقطاع الائتمان لزيادة مساحة الأرض المنزرعة للحفاظ على زيادة معدل الإنتاجية لتوفير الأصناف المعتمدة من محصول القمح مع مراعاة إنشاء منظومة تسويقية لتوفير كافة مستلزمات الإنتاج. فضلا عن التواصل المباشر مع المزارعين لحل كافة المشكلات الفنية لمعالجة الأمراض النباتية إن وجدت، بالتعاون مع مركز بحوث زراعة بورسعيد.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - زراعة بورسعيد: توحيد الجهود بالقطاعات الزراعية للحفاظ على زيادة الإنتاجية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق