اخبار مصر - بطريرك الروم الأرثوذكس يترأس اجتماعات المجمع المقدس.. الإثنين المقبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

اخبار مصر - يرأس البابا ثيودروس الثانى المجمع المقدس الذي سيعقد في المقر البطريركى بالإسكندرية في الفترة من 7 أكتوبر إلى 10 أكتوبر الجاري.

كما يترأس البابا ثيودروس القداس الإلهي في دير القديس سابا بالإسكندرية بمناسبة مرور 15 عامًا على ترأسه العرش البطريركي السكندرى، وهو نفس المكان الذي تمت فيه مراسم تجليسه بابا وبطريركًا عندما كان متروبوليتًا على زمبابوي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 10 أكتوبر.

يبلغ عدد الروم الأرثوذكس فى العالم 250 مليون تقريباً، بالنسبة لكلمة أرثوذكس فهى تشير إلى الإيمان المستقيم أو الحق،

وأٌطلقت "رومان" أو "روم" غالباً على رعايا الكنائس القديمة الخمس (روما، القسطنطينية، انطاكيا، الإسكندرية، أورشليم) لأن هذه المدن كانت المراكز الكبرى الإدراية والروحية للأمبراطورية الرومانية وهى لا تعنى بالضرورة أن أبناء هذه الكنائس هم رومان أو يونان بل تدل على أنهم، بالرغم من انتمائهم إلى قوميات مختلفة، قد تبعوا إيمان الكنيسة الجامعة التى كانت حينها ضمن إطار الأمبراطورية الرومانية. وقد ازدادت الحاجة إلى استعمال هذه الصفة (رومان، روم) بعد استقلال الكنائس الشرقية القديمة والتى أخذت إلى حدّ ما طابعاً قومياً كالكنائس الأشورية، السريانية، القبطية، الأرمنية، الحبشية وغيرها".

وكل من لم ينتسب إلى هذه الكنائس وبقى على إيمانه بكنيسة الأمبراطورية الرومانية التى عقدت بمبادرة أباطرتها وعلى نفقتهم، سُمّى "رومانياً" أو "رومياً" تميزاً له عن أبناء الكنائس المذكورة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - بطريرك الروم الأرثوذكس يترأس اجتماعات المجمع المقدس.. الإثنين المقبل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق