اخبار مصر - حملة سيدات قومى المرأة فى نجوع وقرى المحافظات لمواجهة أكاذيب السوشيال ميديا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

اخبار مصر - شن المجلس القومى للمرأة بمختلف محافظات مصر حملة مكبرة لطرق الأبواب للتوعية بمخاطر السوشيال ميديا والشائعات وجابت الحملة مختلف القرى النجوع، واستهدفت النساء والفتيات والرجال والشباب وتم توعيتهم بمخاطر الاستماع والانسياق خلف الشائعات وترديدها دون التأكد من مصدر هذه الشائعة ومدى حقيقتها.

ففى محافظة البحر الأحمر شن فرع المجلس القومى للمرأة عدة حملات طرق الابواب، بمدن المحافظة المختلفة، لتوعية السيدات بخطورة الشائعات المغرضة التى تستهدف أمن مصر وشعبها.

وبدأت فعاليات الحملة من خلال مجموعات العمل التى تم تشكيلها من أعضاء فرع المجلس والمتطوعين والرائدات الريفيات والتى تناولت توضيح أهداف ورسائل الحملة تحت شعار " بلدى..أمانة".

وقالت الدكتورة رباب زمزمى، مقررة المجلس القومى للمرأة بالبحر الأحمر، إن الحملة استهدفت جميع مدن المحافظة منذ 3 أيام، حيث تم استهداف آلاف السيدات والرجال خلال أيام الحملة، المستمرة حتى الآن.

وأضافت زمزمى أنه يتم خلال الحملة عقد ندوات توعية بينها ندوة بجمعية الهلال الأحمر المصرى بمنطقة الهلال فى بمدينة الغردقة، وتحدثت خلالها هناء جمال الدين - مسئولة مكتب الشكاوى بفرع المجلس عن رسائل وأهداف الحملة بتوعية السيدات بخطورة الشائعات المغرضة التى تستهدف زعزعة واستقرار وأمن وسلامة البلاد وعن دور كل سيدة فى تربية ابنائها على حب وطنهم.

كما تم التعريف بمكتب الشكاوى والخدمات التى يقدمها وأنواع الشكاوى التى تقع ضمن اختصاص المكتب وعن الدعم القانونى مجانا للسيدات وتم الرد على العديد من الاستشارات القانونية. 

وفى مدينة مرسى علم قامت مجموعات العمل التى تم تشكيلها من خلال أعضاء فرع المجلس والمتطوعين والرائدات الريفيات والتى تناولت توضيح أهداف ورسائل الحمل بعدة مناطق متفرقة بمدينة مرسى علم، حيث تم استهداف عشرات السيدات والرجال والسيدات.

وتضمنت الحملة التوعية بحقيقة ما يحدث على أرض الوطن من عمليات حقيقية للبناء والتنمية على كافة المستويات بالإضافة إلى التوعية بحرب الشائعات والمحاولات المضنية لإثارة الفتن وخلق الأزمات وإشاعة الفوضى فى البلاد، وأهمية دور سيدات مصر فى حماية الوطن ضد كل من يسعى لهدم كيانه واستقراره.

كذلك فى مدينة القصير، قامت الحملة باستهداف مناطق التقوى والسنترال والمستعمرة والمستشفى، حيث تم استهداف قرابة 550 سيدة خلال اليوم الثالث من الحملة.

كما تم عقد ندوة على هامش الحملة بالوحدة المحلية لمدينة القصير بحضور المهندس صفوت الجمل - سكرتير المدينة والدكتور ياسر خليل، وحنان فاروق عضوا فرع المجلس واللذان تحدثا عن أهداف حملة بلدى أمانة والمخاطر التى تحدق بالوطن جراء الشائعات والأكاذيب المغلوطة.

من جانبها قالت رجاء كامل - رائدة ريفية بالمدينة عن حملة طرق الأبواب وفى النهاية تم تدوين بعض الاسئلة والاقتراحات من الحاضرات فى وجود منى فراج - مسئول المجالس بالوحدة المحلية لمدينة القصير حيث تم استهداف عدد 50 سيدة من موظفى الوحدة المحلية.

بلدى أمانة حملة ضد الشائعات بالمجلس القومى للمرأة بسوهاج
 

بلدى أمانة" شعار رفعه فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة سوهاج عنوانا لحملته التى انطلقت على مدار 3 أيام بالقرى لتوعية السيدات بكيفية المساهمة فى كافة المجهودات التى تقوم بها الدولة، وتوعيتهم بخطورة الشائعات صرحت بذلك الدكتورة سحر وهبى مقررة فرع المجلس بالمحافظة.

وأكدت سحر أن الحملة استهدفت توعية السيدات بكيفية المساهمة فى كافة المجهودات التى تقوم بها الدولة من حكومة وقطاع خاص وكذلك القطاع الأهلى لبناء وطن مستقر مزدهر وفى نفس الوقت توعية سيدات مصر بخطورة الشائعات المغرضة التى تستهدف زعزعة واستقرار أمن وسلامة المجتمع المصرى، وقد نجحت الحملة أيامها الثلاثة فى الوصول 35 ألف 693 فتاة وسيدة ورجلا من خلال 5099 زيارة بالمراكز والقرى.

ففى مركز ساقلته تم استهداف قريتى عرب بنى واصل والفراسية وفى مركز أخميم تم استهداف قرى نيده والخلوة والاحايوة. 

وفى مركز جهينة تم استهداف قريتى نجع الجبل ونجع وحشى وفى مركز المراغة تم استهداف قرية نجع أبو عوض وفى مركز طهطا تم استهداف قريتى السوالم وبنهو بإجمالى 11 قرية.

وأضافت سحر أنه تم الاستعانة فى ذلك بالرائدات الريفيات والواعظات ومجموعة من المتطوعات وأعضاء فرع المجلس بمحافظة سوهاج وكان هناك ممثل مصاحب للحملة من جهاز المشروعات الصغيرة لعرض تمويل مشروعات وقروض متناهية الصغر للسيدات وتم تلقى عدد 19 شكوى فردية من السيدات و3 شكاوى جماعية من أهالى قرية الأحايوة عن طريق محامية الفرع.

وأنهت سحر تصريحاتها لـ"اليوم السابع" أن الهدف من الحملة هو التوعية بحقيقة ما يحدث على أرض الوطن من عمليات حقيقية للبناء والتنمية على كافة المستويات بالإضافة إلى التوعية بحرب الشائعات والمحاولات المضنية لإثارة الفتن وخلق الازمات وإشاعة الفوضى فى البلاد، وأهمية دور سيدات مصر فى حماية الوطن ضد كل من يسعى لهدم كيانه واستقراره.

القومى للمرأة بالقليوبية يشارك بتوعية 49 ألف مواطن
 

اختتم فرع المجلس القومى للمرأة بالقليوبية برئاسة الدكتورة جيهان فؤاد مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة، حملة طرق الأبواب تحت شعار "بلدى أمانة" بالقرى والمراكز التابعة لمركز بنها والخصوص وكفر شكر وطوخ وشببن القناطر، والقناطر الخيرية، والتى أسفرت عن زيارة 15 ألف منزل.

وفى هذا السياق أكدت جيهان فؤاد، أن الحملة بدأت الأحد الماضى، ووصلت إلى توعية 49000 من الفتيات والسيدات والرجال، على مدار 3 أيام، بكيفية المساهمة فى كافة المجهودات التى تقوم بها الدولة من حكومة وقطاع خاص وكذلك القطاع الأهلى لبناء وطن مستقر مزدهر، بالإضافة إلى توعية سيدات المحافظة بخطورة الشائعات المغرضة التى تستهدف زعزعة واستقرار أمن وسلامة المجتمع المصري.

وأشارت، إلى أن الحملة نجحت خلال يوم واحد فى الوصول إلى 5000 من الفتيات والسيدات بقرى "عزبة أبو فرج، مرصفا وتصفا، العمار، وطحلة، وكفر طحلة، وكفر الجزار، وبطا، وعزبة أبو ذكرى، والشموت، وميت عاصم" التابعين لمركزى بنها وطوخ، وذلك بالاستعانة بالرائدات الريفيات بلغ عددهم 60 رائدة ريفية، والواعظات والراهبات وأعضاء فرع المجلس، مشيرة إلى أن الحملة تلقت مجموعة من الشكاوى وتمت إحالتها لمكتب محافظ القليوبية لسرعة حلها.

يذكر أن الهدف من الحملة التوعية بحقيقة ما يحدث على أرض الوطن من عمليات حقيقية للبناء والتنمية على كافة المستويات بالإضافة إلى التوعية بحرب الشائعات والمحاولات المضنية لإثارة الفتن وخلق الأزمات وإشاعة الفوضى فى البلاد، وأهمية دور سيدات مصر فى حماية الوطن ضد كل من يسعى لهدم كيانه واستقرار.

على مدار 3 أيام.."القومى للمرأة بالإسكندرية يشن حملات التوعية ضد نشر الشائعات فى 25 قرية"
 

نظم المركز القومى للمرأة بالإسكندرية، حملة طرق الأبواب التى يطلقها المجلس القومى للمرأة بجميع محافظات الجمهورية برعاية دكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس، تحت شعار " بلدى أمانة"، حيث تهدف الحملة إلى التوعية بحقيقة ما يحدث على ارض الوطن من عمليات حقيقية للبناء والتنمية على كافة المستويات بالاضافة إلى التوعية بحرب الشائعات والمحاولات المضنية لإثارة الفتن وخلق الازمات وإشاعة الفوضى فى البلاد، وأهمية دور سيدات مصر فى حماية الوطن ضد كل من يسعى لهدم كيانه واستقراره.

و صرحت الدكتورة ماجدة الشاذلى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية، أن فعاليات الحمله تمتد على مدار ثلاثة أيام وتستهدف توعية الفتيات السيدات والرجال بكيفية المساهمة فى كافة المجهودات التى تقوم بها الدولة من حكومة وقطاع خاص وكذلك القطاع الأهلى لبناء وطن مستقر مزدهر وفى نفس الوقت توعية سيدات ورجال مصر بخطورة الشائعات المغرضة التى تستهدف زعزعة واستقرار أمن وسلامة المجتمع المصرى.

 وأشارت إلى أن الحملة نجحت خلال اليوم الأول الأحد فى الوصول إلى عدد 20527 من الفتيات والسيدات والرجال بقرى أبيس 10 وأبيس 8 والكبارى ونادى الصيد التابعين لحى وسط ومناطق الورديان وكفر عشرى التابعين لحى غرب ومناطق عزبة حجازى وعزبة النزهة التابعين لحى شرق ومناطق فيكتوريا والعصافرة التابعين لحى منتزه أول بالمحافظة، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات ومجموعه من أعضاء الفرع ومحامية مكتب الشكاوى.

بالإضافة إلى عقد ندوة بمجمع خدمات أبيس بقرية 8 الرئيسية تناولت التوعية بحقيقة ما يحدث على ارض الوطن من عمليات حقيقية للبناء والتنمية على كافة المستويات بالاضافة إلى التوعية بحرب الشائعات والمحاولات المضنية لإثارة الفتن وخلق الأزمات وإشاعة الفوضى فى البلاد، وأهمية دور سيدات مصر فى حماية الوطن واستقبلت محامية الفرع 10 شكاوى وطلبات من السيدات.

 وقد نجحت الحملة خلال اليوم الثانى فى الوصول إلى عدد 35550 من الفتيات والسيدات والرجال بعدد 12 قرية ومركز وهى ( حى وسط بقسم محرم بك: قرية الروضة – قرية الحارث – قرية الالمان – قرية ابيس 2 / 8 ) ( حى غرب بقسم مينا البصل: قرية المفروزة – كوم الشقافة – نجع العرب ) ( حى شرق بقسم رمل اول وثانى: ابو سليمان - كوبرى الناموس ) ( حى المنتزة بقسم المنتزة: ابو قير – الرأس السوداء – عزبة محسن ) بالمحافظة، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات والواعظات وأعضاء الفرع ومحامية مكتب الشكاوى، بالإضافة إلى عقد ندوة بمقر نادى الصعيد العام بحى غرب وقد قامت مقرر ماجدة الشاذلى والاعضاء والواعظة بهيرة خير الله بتوعيه الحضور بحقيقة ما يحدث على ارض الوطن من عمليات حقيقية للبناء والتنمية على كافة المستويات بالاضافة إلى التوعية بحرب الشائعات والمحاولات المضنية لإثارة الفتن وخلق الازمات وإشاعة الفوضى فى البلاد، وأهمية دور سيدات مصر فى حماية الوطن، وعدم الإنصات للشائعات لأنهن يشكلن الجبهه الدفاعية الداخلية لمصر.

القومى للمرأة بالأقصر يبدأ حملة "طرق الأبواب" باستهداف 7300 سيدة ورجل وفتاة
 

انطلق فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة الأقصر، فى فعاليات حملة "طرق الأبواب" والتى تحمل شعار "بلدى أمانة"، وتمتد على مدار ثلاثه أيام، حيث إستهدفت الحملة توعية الفتيات والسيدات والرجال، بكيفية المساهمة فى كافة المجهودات التى تقوم بها الدولة من حكومة وقطاع خاص، وكذلك القطاع الأهلى لبناء وطن مستقر مزدهر.

وتقول سعاد سعد مقررة فرع القومى للمرأة بالأقصر – فى بيان صحفى – أن الحملات شملت توعية سيدات ورجال الأقصر بخطورة الشائعات المغرضة التى تستهدف زعزعة واستقرار وأمن وسلامة المجتمع المصرى، وقد نجحت الحملة حتى الآن، فى الوصول إلى 5000 سيدة، و300 رجل و2000 فتاة.

وتضيف سعاد سعد، أنه تم باليوم الأول للحملة إستهداف القرى التالية:- "الطراخين – المهيدات – الجسور - نجع علوان - نجع خميس" فى مركز الطود، وقري:- "الروافع الغربيه - الروافع القبلية - الحبيل -نجع الشيخ - الشيخ البغدادي" فى مركز البياضيه بالمحافظة، حيث إستعانت الحملة فى ذلك بـ50 رائد ريفية، ومحمود ابو الحجاج محامى مكتب شكاوى المرأه بالفرع وبعض المتطوعات، وبإشرافها مع صفية رجب المقرر المناوب.

ومن الجدير بالذكر أن الهدف من الحملة هو التوعية بحقيقة ما يحدث على أرض الوطن من عمليات حقيقية للبناء والتنميه على كافه المستويات، وذلك بالإضافة إلى التوعية بحرب الشائعات والمحاولات المضنية لإثارة الفتن وخلق الأزمات وإشاعة الفوضى فى البلاد، وأهمية دور سيدات مصر فى حماية الوطن ضد كل من يسعى لهدم كيانه واستقراره.

القومى للمرأة بالشرقية: استهدفنا ١٦١ ألف سيدة ورجل لتوعيتهم بخطورة الشائعات وإثارة الفتنة
 

 لليوم الرابع على التوالى، واصل فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية، فعاليات حملة طرق الأبواب التى يطلقها المجلس القومى للمرأة بجميع محافظات الجمهورية وتحمل شعار " بلدى أمانة".

 وقالت الدكتورة " عايدة عطية" مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية، ومدير تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالشرقية، أن الحملة تستهدف توعية الفتيات السيدات والرجال بكيفية المساهمة فى كافة المجهودات التى تقوم بها الدولة من حكومة وقطاع خاص وكذلك القطاع الأهلى لبناء وطن مستقر مزدهر، وفى نفس الوقت توعية سيدات ورجال مصر بخطورة الشائعات المغرضة التى تستهدف زعزعة واستقرار أمن وسلامة المجتمع المصرى، وقد نجحت الحملة خلال اليوم الأول فى الوصول إلى عدد ١٦١ ألف من الفتيات والسيدات والرجال بقرى مراكز الزقازيق - ديرب نجم - ابو حماد - الابراهيمية - منيا القمح - ههيا - ابو كبير - القنايات - بلبيس وفاقوس بالمحافظة، واستعانت فى ذلك بالرائدات الريفيات والمتطوعات وأعضاء الفرع بالمحافظة.

وتابعت: أن الهدف من الحملة التوعية بحقيقة ما يحدث على أرض الوطن من عمليات حقيقية للبناء والتنمية على كافة المستويات بالاضافة إلى التوعية بحرب الشائعات والمحاولات المضنية لإثارة الفتن وخلق الازمات وإشاعة الفوضى فى البلاد، وأهمية دور سيدات مصر فى حماية الوطن ضد كل من يسعى لهدم كيانه واستقراره وأوضحت أن الحملة مستمرة،لتجوب عدد أكبر من القرى والنجوع لتوعية السيدات.

 

التوعية ضد الشائعات بالإسكندرية
التوعية ضد الشائعات بالإسكندرية

 

توعية سيدات الشرقية
توعية سيدات الشرقية

 

سدات الشرقية بعد التوعية
سدات الشرقية بعد التوعية

 

سيدات القليوبية
سيدات القليوبية

 

طرق الأبواب بالإسكندرية
طرق الأبواب بالإسكندرية

 

طرق الأبواب بالشرقية
طرق الأبواب بالشرقية

 

 

مواجهة الشائعات بالشرقية
مواجهة الشائعات بالشرقية

 

مواجهة الشائعات بالقليوبية
مواجهة الشائعات بالقليوبية

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 3/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - حملة سيدات قومى المرأة فى نجوع وقرى المحافظات لمواجهة أكاذيب السوشيال ميديا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق