اخبار مصر - فوز مشروع الخرسانة الحية بهندسة المنصورة بالمركز الاول بيوم الهندسة المصرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/10/2019 :

اخبار مصر - يعد المؤتمر منصة مشتركة لتبادل الخبرات والأفكار الجديدة لتعزيز العلوم الهندسية ومهنة الهندسة في مصر تحت إشراف وزارة الاتصالات حيث يشارك في يوم الهندسة المصري عدد من الطلاب بمشروعاتهم البحثية من جميع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية وبعض المشاركين من دول الشرق الأوسط .

 

وتبين من خلال هذه الاختبارات زيادة مقاومة الخرسانة للضغط بمقدار 116% عن الخرسانة التقليدية و زيادة في مقاومة اجهادات الشد 70% و تقليل نسبة المسام داخل الخرسانة و التئام الشروخ بسبب تكون مادة كربونات الكالسيوم و البوفيلم التي تعمل على سد الفراغات و الشروخ .

 

وأخيرا يتضح من هذا المشروع أن استخدام الخرسانة الحية فعالا في زيادة مقاومة الخرسانة مما يوفر نصف كمية الاسمنت المستخدمة و بالتالي التقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون و تكون خرسانة صديقة للبيئة و التقليل من قطاعات العناصر الإنشائية مما يقلل من التكلفة المادية بالإضافة إلى التحام الشروخ السطحية و العميقة التي يتم إصلاحها بمبالغ طائلة مما يزيد من عمر المنشأ.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/10/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق