اخبار مصر - "صناعة البرلمان" تحتفظ بتشكيل مكتبها دون تغيير بدور الانعقاد الخامس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/10/2019 :

اخبار مصر -  

فاز المهندس محمد فرج عامر، برئاسة لجنة الصناعة بمجلس النواب، كما فاز النائبين محمد السلاب وعلاء ناجى بمقعدى الوكيلين، واحتفظ النائب فوزى فتى بمقعد أمين سر اللجنة.

 

يذكر أن مكتب لجنة الصناعة قد فاز بالتزكية حيث لم يتقدم أى من أعضاء اللجنة للترشح على عضوية مكتبها لمنافسة رئيس اللجنة ووكيليها وأمين السر، كما احتفظت اللجنة بنفس تشكيل مكتبها الذى كانت عليه بدور الانعقاد الرابع.

 

من ناحيته تقدم المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بالشكر لأعضاء اللجنة لتجديد الثقة فيه رئيسا لها، مؤكدا أن اللجنة ستواصل العمل من أجل النهوض بقطاع الصناعة وتعميق المنتج المحلى.

 

وتُجرى انتخابات هيئات مكاتب لجان مجلس النواب الـ25 ، مع كل دور انعقاد جديد، في ضوء المحددات القانونية باللائحة الداخلية لمجلس النواب، حيث تنص المادة (42) على أن تنتخب كل لجنة فى أقرب وقت ممكن فى بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.

 

وحسب المادة، تقدم الترشيحات كتابةً إلى رئيس المجلس خلال الفترة التى يحددها مكتب المجلس، ويعلن الرئيس هذه الترشيحات لأعضاء المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السرى تحت إشراف لجنة يشكلها مكتب المجلس من بين أعضاء اللجان غير المتقدمين للترشيح لمناصب مكاتب اللجان. وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية.

 

ووفقا للمادة، يعلن رئيس المجلس نتيجة انتخابات مكاتب اللجان، ويبلغها إلى الوزراء الذين تدخل أعمال وزاراتهم فى اختصاصات اللجنة.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "صناعة البرلمان" تحتفظ بتشكيل مكتبها دون تغيير بدور الانعقاد الخامس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق