اخبار مصر - افتتاح 3 مشروعات إنتاجية بجامعة العريش.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/10/2019 :

اخبار مصر - تستعد جامعة العريش لافتتاح 3 مشروعات جديدة لخدمة المجتمع، خاصة بإنتاج الأسماك والطيور وتوفير اللحوم .

وقال الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن المشروعات انتهى العمل بمنشآتها وأصبحت جاهزة للتشغيل ويجرى التجهيز بتزامن انطلاق عملها مع احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر.

وأوضح رئيس جامعة العريش، أن هذه المشروعات تتضمن مفرخ لإنتاج وتربية الأسماك، وموقع خاص بإنتاج اللحوم وأخر للطيور، ومنها الدواجن والسمان .

وأشار رئيس جامعة العريش، إلى أن هذه المشروعات مخطط لها أن توفر منتجاتها للبيع للأهالى بسعر مخفض عن السوق ومنافذ البيع بالجامعة ومقرات بيع سيعلن عنها لاحقا .

يذكر أنه تم اليوم الإعلان عن قرار رئيس جامعة العريش مواجهة احتكار بيع الكتاب الجامعى من خلال إنشاء مركز للكتاب يوفره للطالب ويحافظ على حقوق مدرس المادة .

وبدأت اليوم فى جامعة العريش بشمال سيناء، إجراءات قبول تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية من أبناء سيناء، بعد حصول الجامعة على موافقة المجلس الأعلى للجامعات بإتاحة الفرصة لأبناء سيناء من الحاصلين على الثانوية الأزهرية للدراسة بكليات جامعة العريش فى إطار منظومة تخفيف العبئ عن أبناء سيناء.

وتضم جامعة العريش كليات التربية، والعلوم البيئية الزراعية، والعلوم، والآداب، والتربية الرياضية، والتجارة، والاستزراع السمكى والمصايد البحرية، والاقتصاد المنزلى، ومعهد بحثى للدراسات العليا وهو معهد الدراسات البيئية بقرية الخربة بمركز بئر العبد، ومقر الجامعة فى حى ضاحية السلام شمال شرق مدينة العريش، وأنشئت بموجب القرار الجمهورى بتاريخ 25 أبريل 2016، وكانت فى بدايتها فرع لجامعة قناة السويس.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/10/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق