اخبار مصر - الصحة تغلق 69 مركزاً ومستشفى خاصاً مخالفاً فى حملات مفاجئة بـ 12 محافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/10/2019 :

اخبار مصر - كشفت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إغلاق 69 مركزاً طبياً ومستشفى خاصاً خلال شهري أغسطس وسبتمبر من العام الحالى، جاء ذلك خلال عدة حملات مفاجئة شنتها الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، على 161 مركزاً طبياً خاصاً، بـ12 محافظة من محافظات الجمهورية.

 

وأكد بيان أن الحملات تأتى لتكثيف الرقابة على المؤسسات الطبية والعلاجية غير الحكومية، حفاظاً على صحة المرضى، ممن يترددون على هذه المراكز والمستشفيات، مشيراً إلى أن المنشآت الطبية التى تم إغلاقها عبارة عن 5 مستشفيات و12 مركزاً طبياً و20 مركز ليزر و3 مراكز كلى و16 عيادة و6 معامل و7 بنوك دم، إضافةً إلى إغلاق 5 مستشفيات ومركز طبى إغلاقاً جزئياً.

 

من جانبها قالت الدكتورة نهال الشاعر، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إنه تم المرور على 103 مراكز طبية شاملة خاصة بمحافظات أسوان والأقصر والقاهرة وجنوب سيناء والسويس، حيث تمت التوصية بإغلاق 30 مركزاً منها لمخالفتها الاشتراطات الطبية، وإنذار 51 مركزاً لتلافي المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور، كما تم المرور على 18 مركز قسطرة خاصة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، وإنذار 17 مركزاً منها بتلافي المخالفات.

 

وأشارت " الشاعر" إلي أنه تم المرور على 19 مركز كلى خاصاً بمحافظات الجيزة والمنوفية والشرقية والدقهلية والغربية والقليوبية وإنذارها بتلافي المخالفات، لافتةً إلى المرور أيضاً على 21 مركزاً خاصاً لعلاج الليزر بمحافظتي القاهرة والجيزة، حيث تمت التوصية بإغلاق 10 مراكز وإنذار 10 أخرى بتلافي المخالفات.

 

وأكد "مجاهد" أن الوزارة ماضية في شن حملاتها الرقابية لضبط المخالفات وتحقيق الانضباط والتأكد من توافر الاشتراطات والمعايير الصحية، والحصول على التراخيص اللازمة لإدارة هذه المنشآت؛ حرصاً على صحة المرضى.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/10/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق