اخبار مصر - وكيل صحة أسوان: قبول 955 طالبا وفتح 14 مدرسة جديدة للتمريض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/10/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور إيهاب عماد، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أنه ارتفع عدد الطلاب الراغبين فى الالتحاق بمدارس التمريض، حيث تم قبول نحو 955 طالبا وطالبة من خلال 14 مدرسة مفتوحة على مستوى المحافظة، وبذلك تعد محافظة أسوان من أعلى المحافظات التى قبلت طلابا جددا هذا العام، لمواجهة النقص الشديد الذى تعانيه محافظة أسوان وباقى المحافظات فى عنصر التمريض والفرق الصحية.

 

وأضاف، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه تعمل مراكز الكلى الصناعى بأسوان بكفاءة عالية، وتم زيادتها لتحفيف العبء عن المرضى، ومرضى الكلى الصناعى بأسوان يتم تقديم الخدمة الكاملة لهم من خلال 13 مركز كلى صناعى تابع لوزارة الصحة، بالإضافة إلى 2 مركز كلى صناعى خاص، ويبلغ عدد مرضى الكلى الصناعى بأسوان حوالى 980 مريضا، وهذا العدد فى حالة ثبات منذ فترة كبيرة إلى حد ما ولم يشهد زيادة تذكر.

 

وأوضح أن أعمال المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن حالات ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال بدأت بالفعل فى 63 وحدة صحية على مستوى جميع مراكز ومدن المحافظة، وأعمال المبادرة تهدف إلى إجراء الكشف المبكر عن حالات ضعف السمع عند المواليد الجدد من خلال فحص السمع إلزاميًا لحديثى الولادة لتسهيل عملية متابعة وعلاج الطفل المكتشف إصابته.

 

وأوضح أن مبادرة الكشف المبكر عن ضعف السمع لدى الأطفال حديثى الولادة فى محافظة أسوان تُلزم أولياء الأمور بالكشف عن ضعف السمع للأطفال وإجراء مقياس السمع بعد الميلاد مباشرة، حيث سيتم تنفيذ المسح الإلزامى على المواليد بدءاً من ذلك اليوم، وسوف يتم وضع نتيجة المسح مع التطعيمات على شهادة ميلاد الطفل حديث الولادة حين إصدارها.

 

وأشار إلى أنه فى هذا الصدد تم تجهيز 63 وحدة رعاية أولية من الوحدات المنوط بها إعطاء التطعيمات الأساسية للأطفال، وتسجيل شهادات الميلاد بمختلف مراكز ومدن محافظة أسوان، على أن تخدم كل وحدة القرى المجاورة لها.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/10/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق