اخبار مصر - حملة لشباب قرية حانوت فى الغربية لسد احتياجات الأسر الأكثر احتياجا.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/10/2019 :

اخبار مصر - "مطعمون الطعام" حملة تطوعية نظمتها مجموعة من شباب قرية حانوت التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، لتلبية احتياجات الأسر الأكثر احتياجا داخل القرية ومساعدتهم ببعض المواد الغذائية كل أسبوع من "خضار، فاكهة"، ليضربوا أروع الأمثلة فى المعاملة الحسنة والوقوف مع البسطاء من أهالى القرية ليكونوا نموذجا مشرفا يحتذى به كل من يشاهدة ه

 

التقى "اليوم السابع" الشباب القائمين على الفكرة والتى تعد هى الأولى من نوعها داخل مدن محافظة الغربية، فكثير ما نسمع عن حملات تطوعية للشباب لتطوير القرى والمدن بالجهود الذاتية، ولكن لم نشاهد من قبل وبالتحديد داخل مركز زفتى مثل عدة المبادرة الرائعة التى تساعد فى سد احتياجات الأسر الفقيرة، وتدخل السرور على عدة الأسر الذين يعانون من تكاليف المعيشة بسبب ظروفهم الصعبة .

 

وقال أحمد الصياد، أحد الشباب المشاركين: "راودتنى فكرة فى يوم من الأيام وهى مساعدة فقراء القرية من خلال تقديم الطعام لهم بمساعدة مجموعة من الشباب، فقمت بالذهاب إلى أحد الرجال فى القرية وعرضت عليه الفكرة وهى عبارة عن تجميع جنيه واحد من كل منزل وشراء بعض أنواع الخضار وتوزيعها فى الليل".

 

وأضاف: "أبلغنى المشاركون أن جنيها واحدا لا يكفى وسيتم رفع المبلغ إلى خمس جنيهات حتى يستطيعوا سد احتياجات الأسر الأكثر احتياجا، فقمنا بتقسيم الشباب إلى مجموعات داخل القرية، وقام كل مسئول عن مجموعة داخل منطقة محددة بتجميع أسماء الأسر الأكثر احتياجا، وكذا تجميع الأموال من المحلات والمنازل الموجودة فى نطاق مسئوليته".

 

وأوضح: "رحب الجميع من أهالى القرية بهذه الفكرة ومنهم من تبرع بمبلغ أكثر من 5 جنيهات، وتمكنا من تجميع مبلغ كبير من الأهالى، وقامت مجموعة أخرى بالذهاب إلى سوق الخضار العمومى وشراء الخضار والفاكهة بأسعار الجملة، وقمنا بتحديد موعد يوم الجمعة من كل أسبوع لتعبئة الخضراوات والفاكهة وتوزيعها بعد صلاة العشاء حفاظا على شعور هذة الأسر".

 

وأشار إلى أن تجار الفاكهة والخضراوات عندما علموا بتلك المبادرة قرروا المشاركة فى عمل الخير بخصم كبير على جميع الأنواع المتواجدة فى السوق، وتقديم كل الدعم لنجاح تلك الفكرة، وبالفعل انتشرت الفكرة وشهدت نجاحا كبيرا، وشارك بها رجال أعمال بالقرى المجاورة أيضا وقاموا بشراء الفواكهة والخضراوات وتعبئتها ومساعدتنا فى توزيعها .

 

وأوضح أن الشباب تتجمع بعد صلاة الجمعة ويتم تقسيمهم إلى مجموعات، بعضهم يقومون بتفريغ الخضراوات وفرزها وإعادة تجميعها، والبعض الآخر يقوم بتعبئتها داخل أطباق وإعادة تغليفها بطريقة جيدة استعدادا لتوزيعها فى الليل، وتقوم كل مجموعة مسئولة عن منطقة بتوزيع الأكياس بها .

 

وأضاف أن الحملة تسعى إلى سد احتياجات الأسر وليس أى شى آخر بعيدا عن أى انتماءات حزبية أو سياسية ولكن الهدف الوحيد هو مساعدة الفقراء ولو بأشياء بسيطة، ولكن دائما تدخل السرور عليهم فى عدة الفترات الصعبة التى تمر بها البلاد .

 

فيما قال عبد السلام نصار، من شباب المبادرة، إن الحملة نجحت فى خلال أشهر قليلة فى تغيير حقيقى داخل القرية لمساعدة ومساندة بعضهم لبعض، مما خلق روحا من الحب والتسامح بين الجميع، مضيفا: "إن المبلغ يعد صغيرا ولكنه يساعد الكثير والكثير من البسطاء" .

 

وطالب الشباب جميع القرى المجاورة وسكان المدن بضرورة شن حملات مثل ذلك لمساعدة الفقراء والأسر الأكثر احتياجا، وتوفير حياة كريمة لهم بمساعدة جميع الأجهزة التنفيذية التى تعمل على ذلك والجمعيات الأهلية .

الطماطم قبل تعبئتها
الطماطم قبل تعبئتها

 

تغليف اللحوم قبل توزيعها
تغليف اللحوم قبل توزيعها

 

تنظيف الخضروات قبل التعبئه
تنظيف الخضروات قبل التعبئه

حملة مطعمون الطعام لسد احتياجات الأسر الفقيرة بالجهود الذاتية

حملة مطعمون الطعام لسد احتياجات الأسر الفقيرة بالجهود الذاتية

 

حملة مطعمون الطعام
حملة مطعمون الطعام

 

شباب حانوت تطلق حملة مطعمون الطعام لسد احتياجات الأسر الفقيرة
شباب حانوت تطلق حملة مطعمون الطعام لسد احتياجات الأسر الفقيرة

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 2/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - حملة لشباب قرية حانوت فى الغربية لسد احتياجات الأسر الأكثر احتياجا.. صور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق