اخبار مصر - النائب محمد فؤاد يطلب تعظيم المتحصلات الضريبية للمهن غير التجارية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :

اخبار مصر - تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، بشأن انخفاض المتحصلات الضريبية للمهن غير التجارية.

وقال فؤاد إن قرار وزير المالية رقم 531 لعام 2005 قد أوضح المهن غير التجارية وتشمل مهن (المحاماة – الطب – الهندسة بما فيها الهندسة الزراعية – الصحافة – المحاسبة والمراجعة – الغناء والتمثيل والعروض السينمائية – عروض الأزياء – التخليص الجمركى – تأليف المصنفات العلمية والأدبية ،، وغيرها).

وأشار إلى أن وزارة المالية تتوقع طبقاً للموازنة العامة للدولة للعام المالى 2019 – 2020 أن يتم تحصيل 3.714 مليار جنيه من الضرائب على المهن غير التجارية، ويمثل هذا الرقم نسبة أقل من 0.5% من إجمالى المتحصلات الضريبية ونسبة أقل من 1% من إجمالي الضرائب العامة.

وأكد النائب، أنه بالبحث عن حجم الدخول فى تلك المهن يمكن أن يعمل على زيادة المتحصلات الضريبية من المهن غير التجارية، وبالتالى يصبح تحصيل 3.714 مليار جنيه من الضرائب على المهن غير التجارية مبلغ زهيد جداً يعبر إما عن قصور فى التحصيل الضريبى أو تهرب من جانب أصحاب المهن غير التجارية.

وطالب فؤاد بعرض طلب الإحاطة على لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان لبحثه ودراسة كافة الأنشطة التى تندرج تحت بند إيرادات المهن الحرة غير التجارية وكذلك تحديد أسباب القصور فى التحصيل لتلك الإيرادات وحجم التهرب الضريبى لأصحاب تلك المهن، وذلك للعمل على زيادة إلإيرادات الضريبية من المهن غير التجارية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق