اخبار مصر - 7 بنود يشملها تفويض قضاة محكمة استئناف القاهرة لرئيسها .. تعرف عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :

اخبار مصر - فوضت الجمعية العمومية لمحكمة استئناف القاهرة، رئيسها المستشار بدرى عبد الفتاح فى عدد من الأمور تتعلق بعمل المحكمة.

 

البنود هى:-

 

1-  ندب أي من القضاة للجلوس محل قاضِ آخر حال قيام مانع لدى الأخير أو غيابه لسبب ما.

 

2-  تعديل تشكيل الدوائر واختصاصها وما يسند إليها من قضايا لنظرها أو إنشاء دوائر جديدة وإعادة توزيع العمل بين الدوائر المدنية والجنائية، وعرض ما نرى عرضه على أيٍ منها من قضايا اختصاص دوائر أخرى.

 

3-  تعديل مواعيد وتواريخ انعقاد الجلسات، حسب ما تقتضيه مصلحة العمل وكذلك تحديد جلسات لنظر التظلمات من أوامر الاعتقال وطعونها.

 

4- الموافقة على ما يطلب من ندب أحد القضاة للعمل مؤقتًا بمحكمة النقض أو بمحكمة استئناف أخرى أو النيابة العامة أو لرئاسة إحدى المحاكم الابتدائية أو التحقيق أو القيام مؤقتًا بأعمال قضائية وقانونية غير عمله أو أن يكون محكمًا، وكذلك الموافقة على إعارته إلى الحكومات الأجنبية أو الهيئات الدولية، وذلك طبقًا لأحكام قانون السلطة القضائية.

 

5-  الموافقة على قيام القضاة بإجازة خارج أراضي البلاد.

 

6-  ندب أحد قضاة المحكمة لمباشرة بعض سلطاته الإدارية أو بعض الأعمال السابق تفويضه فيها عند الضرورة.

 

7- تنفيذ قرارات الجمعية العمومية للمحكمة وتمثيل قضائها والدفاع عن حقوقهم المادية والأدبية.

 

وعقدت محكمة استئناف القاهرة جمعيتها العمومية العادية لتوزيع العمل للعام القضائى الجديد ، السبت الماضى، حيث ناقشت  ترتيب وتأليف الدوائر وتشكيل الهيئات، توزيع القضايا على الدوائر المختلفة، وسائر المسائل المتعلقة بعمل المحكمة وأمورها الداخلية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق