اخبار مصر - اضبط مخالفة .. المزارعون يحرقون قش الأرز بمدخل قرية برما بطنطا.. صور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :

اخبار مصر - أقدم عدد من المزارعين على حرق قش الأرز، فى وضح النهار رغم تحذيرات وزارة البيئة بمنع حرق قش الأرز، وحث المزارعين على الاستفادة من القش بدلا من حرقه، إلا أن عدد من المزارعين ضربوا بالقوانين عرض الحائط فى تحدي صارخ للعقوبات التي فرضتها وزارة البيئة على المخالفين.

ورصد" اليوم السابع" عمليات حرق مكشوف لقش الأرز على طريق طنطا – برما فى وضح النهار، وتصاعد الدخان الكثيف  فى تحدى صارخ للقانون.

كان محافظ الغربية قد ناقش خطة المحافظة لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز وشدد محافظ الغربية على تفعيل دور اللجان المشكلة وفرق التدخل السريع لمواجهة هذه الظاهرة وعمل تقرير أسبوعي يتضمن الكمية التي تم كبسها والمخالفات.

يذكر أن جهاز شئون البيئة بوسط الدلتا قد قام بتدشين حملات توعية للمزارعين بضرورة الاستفادة من قش الأرز، وعدم حرقه حيث يتم بيع قش الارز بمبالغ كبيرة  واستخدامه كاعلاف غير تقليدية للحيوانات نظرا لارتفاع اسعار الاعلاف التقليدية كما يتم استخدامه كسماد عضوى للأراضي الزراعية.

ووفر جهاز شئون البيئة مواقع لتجميع وكبس قش الارز وتوفير المعدات اللازمة لتجميع قش الأرز من المزارعين مقابل مبالغ مالية.

 

حرق قش الأرز
حرق قش الأرز

 

مزارع
مزارع

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق