اخبار مصر - شاهد.. إلى أين وصلت أعمال الإنشاءات بمينائى صيد الشلاتين وابو رماد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :

اخبار مصر - تسابق محافظة البحر الأحمر الزمن للانتهاء من أعمال الإنشاءات بمينائى صيد ابو رماد والشلاتين، جنوب البحر الأحمر، بتكلفة إجمالية 270 مليون جنية، لتصبح صرح عملاق لخروج كبرى مراكب الصيد من خلالهم.

وأعلنت محافظة البحر الأحمر، فى بيان أن جارى الإنشاءات فى أعمال التطوير بميناء صيد الشلاتين ليصبح صرحا عملاقا لخروج عدد أكبر من مراكب الصيد وكذلك تجهيز الميناء بكافة السبل الحديثة، حيث أن عملية تطوير ميناء صيد الشلاتين، تعد خطوة هامة ومميزة بالنسبة للعاملين فى هذا المجال.

واضاف البيان أن الهدف من التطوير أن يصبح الميناء ذات إمكانيات ضخمة، حيث يقام على مساحة 150 ألف متر مربع وبتكلفة تقديرية بلغت 150 مليون جنيه، على ان يتم الانتهاء منها قريبا.

وتضم ميناء الشلاتين أرصفة بحرية لوحدات الصيد بأنواعها و خدمات لوجيستية ومبانى إدارية ومرافق وبنية تحتية، كذلك تتضمن عملية التطوير إنشاء ساحات ومخازن مبردة و رافع سفن وورشة ميكانيكة وصيانة خاصط بالمراكب و مظلات و ساحات انتظار و محطة وقود و مصنع ثلج و صالات لفرز و تغليف الأسماك.

واوضح البيان أن من الخدمات التى تقام خلال التطوير للصيادين سيتم انشاء مسجد وكافيتريات ومتاجر لمستلزمات وحدات الصيد وقطع غيار ومساحات خضراء، ومكتب بريد واتصالات وعيادة طبية وشبكة مرافق كاملة.

ومن المقرر أن تقوم الشركة الوطنية للمصايد بدفع ثلثى مراكبها للعمل داخل ميناء صيد الشلاتين وابو رماد على والذى يبلغ عددهم قرابة 30 مركب، كذلك إنشاء مصنع ثلج مرفق لها وخدمات لوجستية سيساعد على عملية فرز الأسماك وكذلك الحفاظ عليها لمدة اطول وتغليفها.

من جانب آخر تجرى عملية تطوير ايضا لميناء صيد منطقة ابو رماد بتكلفة تقدر ب 120 مليون جنية لخدمة صيادى اهالى منطقة ابو رماد فى المقام الاول وثانيا لزيادة انتاج الثروة السمكية .

وتبلغ مساحة ميناء صيد ابو رماد بعد تطويره 70 ألف متر مربع، ويتضمن إنشاء أرصفة بحرية به  لوحدات الصيد بطول 12ج متر وبغاطس 6 متر وستوعب ايضا 600 فلوكة صيد على جانبى الرصيف.

وتأتى عملية تطوى ميناء صيد ابو رماد نتيجة امتهان أكثر من 40 % من سكان المدينة بمهنة الصيد، كما يعد هذا الميناء من أحد مشروعات الثروة السمكية التابعة لمحافظ البحر الأحمر، حتى تلبى احتياجات أهالى ومواطنى المحافظة من الأسماك.

 

1-جانب انشاءات ميناء صيد الشلاتين

1-جانب انشاءات ميناء صيد الشلاتين

 

2-اعمال الانشاءات بموانئ الصيد
2-اعمال الانشاءات بموانئ الصيد

 

3-انشاء المباني بميناء صيد بالشلاتين
3-انشاء المباني بميناء صيد بالشلاتين

 

4-مباني موانئ الصيد جنوب البحر الأحمر
4-مباني موانئ الصيد جنوب البحر الأحمر

 

5-اعمال الانشاءات بموانئ الصيد بابو رماد والشلاتين
5-اعمال الانشاءات بموانئ الصيد بابو رماد والشلاتين

 

6- اعمال الانشاءات بموانئ الصيد
6- اعمال الانشاءات بموانئ الصيد

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - شاهد.. إلى أين وصلت أعمال الإنشاءات بمينائى صيد الشلاتين وابو رماد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق