اخبار مصر - مكتبة الإسكندرية تنشر النسخة العربية من كتاب "الإسكندرية القديمة" للنشء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :

اخبار مصر - صدر عن مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط التابع لقطاع البحث الأكاديمى بمكتبة الإسكندرية النسخة العربية لكتاب "الإسكندرية القديمة" للنشء، تأليف الدكتورة كارول اسكوفي؛ أستاذة اللغة الفرنسية بكلية التربية جامعة الإسكندرية، وكبير مراجعين بمركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط.

و جاء الإصدار الأول من هذا الكتاب باللغة الإنجليزية فى عام 2012، ثم جاءت هذه الطبعة باللغة العربية، التى قامت بترجمتها الأستاذة غادة البهي، وسيتم أيضًا إصدار الكتاب باللغة الفرنسية قريبًا، ليصل الكتاب إلى أكبر عدد ممكن من الطلبة فى مرحلة النشء على مستوى الجمهورية.

ويتناول الكتاب تحديدًا الحقبة الكلاسيكية للإسكندرية متمثلة فى العصر اليونانى والروماني، وذلك من خلال رؤية جديدة تم الاستعانة فيها برسوم توضيحية مبسطة تشجع وتجذب الأطفال للقراءة والتعلم. 

وتأتى قيمة هذا الكتاب من أنه يستهدف رفع الوعى الثقافى لدى النشء، وتثقيفهم بصورة مبسطة عن تاريخ الإسكندرية إحدى أهم مدن العالم القديم، وذلك فى إطار الاهتمام الخاص الذى توليه مكتبة الإسكندرية للطفل والنشء.

على جانب آخر، أطلقت المكتبة حملة تبرع بالدم بعيادتها بالتعاون مع نادى روتارى القاهرة السلام، وذلك بحضور الدكتور مصطفى الفقى مدير المكتبة، وعدد من رؤساء القطاعات والعاملين، حيث أكد على أهمية مساهمة مكتبة الاسكندرية فى المبادرات الإنسانية، مؤكدا أن الثقافة لا تنفصل عن جهود الارتقاء بالإنسان ، وتطوير نظرته الإنسانية، ومساهمته فى تطوير نوعية الحياة. من هنا تحرص المكتبة على أن تكون داعمة لكل الجهود التطوعية ذات الطابع الانسانى مثل التبرع بالدم، أو العناية بالبيئة، وغيرها.

شارك فى الحملة فاطمة إمام رئيس لجنة المشروعات بنادى روتارى القاهرة السلام، وممثلون عن بنك الدم الإقليمى بالإسكندرية، وتستهدف المبادرة المستشفيات الخيرية وغيرها.

وأكد القائمون على المبادرة أن اختيار مكتبة الإسكندرية يرجع إلى ما تحظى به من قيمة فى مصر والعالم العربي، ورغبة فى توفير الدم من كل المحافظات وليس  فقط القاهرة مكان تواجد النادي، وتستهدف المبادرة اكثر الاماكن فقرا تكاتفا مع بنك الدم الذى يستهدف المتبرعين من سن 18 إلى 60 سنه  حيث تجرى تحاليل للمتبرع مثل فيروس بى وسى والايدز والزهرى والكشف عن فصيلة الدم بالإضافة إلى الكشف الطبى ، وامكانيه التبرع لذكور كل 3 شهور والنساء كل 4 شهور ، مع وجود وحدة نقل دم خاصة لمرض الثلاثيميا واللوكيميا وانيميا البحر المتوسط. وقد تمت جميع هذه الاجراءات تحت إشراف وحدة التأمين الطبى والعيادة بإدارة الموارد البشرية بمكتبة الاسكندرية.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - مكتبة الإسكندرية تنشر النسخة العربية من كتاب "الإسكندرية القديمة" للنشء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق