اخبار مصر - تعرف على خطة كفر الشيخ والإسماعيلية والإسكندرية لسد عجز المعلمين ودعم المدارس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :

اخبار مصر - أعلنت مديريات التربية والتعليم بمحافظات كفر الشيخ والإسماعيلية والإسكندرية ، خططهم لسد العجز فى المعلمين فى الإدارات التعليمية المختلفة بالإضافة إلى دعم المدارس فى القرى الأكثر احتياجا.

 

قالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، لن يكون هناك مدرس بدون جدول بالفصول، ولن أسد العجز بندب أو نقل معلم، من مدرسة بمدينة أو قرية لمدرسة تابعة لمركز أخر، وتبعد مسافة كبيرة من موقع إقامته، ويتكبد المعلم عناء المواصلات، فلن يبذل الجهد المطلوب فى الفصول للطلاب.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته وكيل الوزارة بديوان عام إدارة الحامول التعليمية وانطلاق لجان الاتوبيس الطائر لمتابعة المدارس والعجز والزيادة وإخلاء الزيادة فورا لسد العجز.

وأكدت وكيل الوزارة سيتم سد العجز بالزيادات فى المدارس بنفس مدارس المدينة والمركز، مشيرة إلى أنها رفضت سد العجز بالحامول فى بعض المواد من مدرسى مدينة وقرى دسوق،وسيتم سد العجز من الزيادات بالمدارس، وممن لا لم يكملوا نصابهم القانوني، لصالح الطلاب.

وفى الإسكندرية، تفقد يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم مدارس إدارة العجمى التعليمية بحضور نادية فتحى مدير عام إدارة العجمى التعليمية اليوم الثلاثاء، حيث تفقد مدرسة وادى القمر الابتدائية ومدرسة السيدة خديجة بنت خويلد الرسمية لغات بنات وقام  بإفتتاح المبنى الجديد بمدرسةالسيدة خديجة بنت خويلد، حيث اطمئن على سير العملية التعليمية بمدارس إدارة العجمى مع بدء العام الدراسى الجديد.

وقال يوسف الديب فى تصريحات صحفية إنه تفقد منذ الصباح الباكر مدارس الإدارة، بهدف التأكد من إنتظام الدراسة والتعرف على أى مشكلات قد تواجه الطلاب أو أولياء الأمور ووضع أنسب وأسرع الحلول لها وذلك لضمان جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب، مؤكداً أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، كانت قد أتخذت حزمة من الأجراءات قبل بدء العام الدراسى الجديد، والتى تمثلت فى فتح قاعات جديدة بعدد من المدارس لأستيعاب الكثافة الطلابية والتأكد من جودة الخدمات التعليمية التى يتلقاها الطلاب.

وفى الإسماعيلية، وقع الدكتورخالد خلف قبيصى مدير مديرية التربية والتعليم برتوكولا للتعاون مع منظمة اليونسيف يتضمن خطة العمل لمشروع الخدمات التعليمية المتكاملة للأطفال الأكثرإحتياجا، وذلك بحضور الدكتورة هنا يوشو موتو مديربرامج التعليم بالمنظمة، والدكتورمحمد حسين إسماعيل مدير مشروع اليونسيف والدكتورة إيناس أحمد عبد الفتاح مديرإدارة التدريب.

وقال الدكتور خالد خلف قبيصي، إن هذا البروتوكول يأتى فى إطارالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونسيف " لتنفيذ أنشطة خطة تطوير التعليم فى محافظة الإسماعيلية حيث تقوم منظمة اليونسيف بدعم أعمال الصيانة البسيطة فى 25 مدرسة تعليم أساسي، وأن هذا البروتوكول يدعم منظومة التنمية المهنية للعاملين بالتربية والتعليم بالإسماعيلية.

كما يتضمن البروتوكول تفعيل دورالمعلمين فى تنفيذ أنشطة المهارات الحياتية إلى جانب تفعيل مجالس الأمناء والآباء والمعلمين فى 15 مدرسة تعليم أساسى لدغم خطة تطوير التعليم داخل المجتمع وخلق بيئة حماية داخل المدرسة وسوف يتم عقد ورشة العمل خلال الفترة من 19 إلى 20 أكتوبر الجارى.

وأشاد وفد منظمة اليونسيف بتعليم الإسماعيلية مؤكدين أنة بيئة خصبة تستحق كل الدعم اللوجستى إلى جانب التميز فى التنمية المهنية والتدريبات.

جدير بالذكر أن منظمة اليونسيف قامت بدعم 180 مدرسة ابتدائى إلى جانب 50 مدرسة رياض أطفال بإجراءات تفعيل الأنشطة اللاصفية.

 

تعليم الإسكندرية تفتح مبنى جديد (1)

تعليم الإسكندرية تفتح مبنى جديد (1)

 

تعليم الإسكندرية تفتح مبنى جديد (2)
تعليم الإسكندرية تفتح مبنى جديد (2)

 

جانب من البروتوكول
جانب من البروتوكول

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - تعرف على خطة كفر الشيخ والإسماعيلية والإسكندرية لسد عجز المعلمين ودعم المدارس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق