اخبار مصر - صور.. جامعة الأقصر تشارك فى ورشة الجامعات العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :

اخبار مصر - شاركت جامعة الأقصر الوليدة، فى فعاليات الورشة التى أقيمت تحت رعاية وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والتى عقدت حول "دور الجامعات العربية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، وبحضور الدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتوره غادة عبدالبارى الأمين العام للجنة الوطنية المصرية لليونسكو، والسيد الدكتور حمد الهمامى مدير مكتب اليونسكو الإقليمى للعلوم فى الدول العربية، وبمشاركة مدير مكتب اليونسكو الإقليمى للتربية فى الدول العربية (بيروت)، كما شارك فى الورشة ممثلون للجامعات العربية من مصر، موريتانيا، ، سلطنة عمان، ، ، ، لبنان، الأردن وفلسطين.

وشملت الورشة العديد من الفعاليات، أهمها ما جاء حول تعزيز دور الجامعات العربية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة أوالأهداف العالمية، وإستعراض الأهداف الأمامية للتنمية المستدامة وأهمية كراسى اليونسكو، وأكد جميع المشاركين على أهمية توحيد الجهود لتحقيق دور ريادى للجامعات العربية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ونوه المشاركين إلى أهمية عقد هذه الورشة داخل كل جامعة عربية، وبدوره أعرب الدكتور حمد الهمامى عن استعداده أمله أن تقوم الجامعات بإعاده وضع أهداف التنمية المستدامة ضمن خطتها الإستراتيجية.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور بدوى شحات رئيس جامعة الأقصر، أنه وجه فريق وضع الخطة الإستراتيجية لجامعة الأقصر إلى أهمية مبادئ وأهداف التنمية المستدامة وخاصة "البند الرابع" والخاص بالتعليم الجيد وأشار إلى أن الجامعة ستحقق تلك الأهداف فى القريب العاجل وستدعم جميع مكونات العملية التعليمية سواء البرامج الدراسية أو الطلاب أو عضو هيئة التدريس أو البحث العلمى أو خدمة المجتمع.

وأوضح الدكتور أحمد عبيد ممثل لجامعة الأقصر فى الإجتماع الإقليمي، إلى أهمية تأسيس مركز أو وحدة للتنمية المستدامة بالجامعة لمتابعة ورصد وتوفير الدعم الفنى اللازم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة مشيراً إلى أن ذلك سيعزز من فرص توفير بيئة تعليمية ملائمة لمتطلبات العصر الحديث.

 

 

جامعة الأقصر تشارك في إجتماع حول دور الجامعات العربية في تحقيق أهداف التنمية (1)

ورشة عمل حول دور الجامعات العربية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة

 

جامعة الأقصر تشارك في إجتماع حول دور الجامعات العربية في تحقيق أهداف التنمية (2)

جامعة الاقصر تشارك فى الورشة لخدمة الطلبة مستقبلا وتحقيق التنمية

جامعة الأقصر تشارك في إجتماع حول دور الجامعات العربية في تحقيق أهداف التنمية (3)

رئيس جامعة الأقصر يؤكد على أهمية مبادئ وأهداف التنمية المستدامة لخدمة التعليم

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. جامعة الأقصر تشارك فى ورشة الجامعات العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق