اخبار مصر - أسيوط يتفقد مزرعتى الثروة الحيوانية ويعلن إعادة تشغيل مصنع للاعلاف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :

اخبار مصر - تفقد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط مزرعتى الثروة الحيوانية ببنى مر وأبنوب الحمام وذلك للوقوف على أعمال تطوير المزرعتين وتزويدهما بسلالات جديدة ومعدات تصنيع السيلاج "العلف الحيواني" لزيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان ضمن خطة المحافظة لتطوير المزارع التابعة لها وتنمية الموارد الذاتية للمحافظة وإتاحة الفرصة لطلاب التعليم الفنى بالتدريب والعمل بها.

رافقه خلال الجولة العميد أيمن رمضان نائب مدير مكتب هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط والمهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة والدكتور خالد بكرى مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة والمهندسة نبيلة على محمود رئيس مركز ومدينة الفتح  والمهندس تاج الدين جلال رئيس مركز ومدينة أبنوب ومحمود سعد مدير إدارة الإنتاح والثروة الحيوانية بالمحافظة.

بدأ المحافظ ومرافقوه جولته بتفقد عنابر الجاموس والسلالات الجديدة بمزرعة بنى مر والتى تحتوى على 123 رأس من الجاموس وشاهد عنابر الأمهات وعنبر الحلاب والحلاب الآلى والأعلاف وتابع أعمال تصنيع السيلاج "العلف الحيواني" ومراحل التصنيع من زراعات الذرة التابعة للمحافظة تحت إشراف أطباء متخصصين من الطب البيطرى والزراعة.

كما تابع المحافظ عنابر مزرعة أبنوب الحمام بمركز أبنوب وشاهد أقسام المزرعة والتى تحتوى على 148 رأس من الأبقار الفريزيان عالى الإنتاجية من اللحوم والألبان والتى تم تحسين سلالاتها من خلال التلقيح الصناعى والاهتمام بالأعلاف وطرق التغذية الجيدة والمتابعة الصحية الجيدة مطالبًا بضرورة التوسع فى إدخال سلالات جديدة للمزارع مشيدًا بمعدلات الإنتاج من الألبان وزيادة عدد القطيع من الأبقار.

وأعلن المحافظ – خلال الجولة – عن وضع مقترح لإعادة تشغيل مصنع لإنتاج الأعلاف بمزرعة أبنوب الحمام ظل مهملًا لسنوات طويلة فضلًا عن تشغيل المحلب الروسى الآلى وتطوير شامل للمزرعة لتستوعب أكبر عدد من الأبقار وإتاحة الفرصة لطلاب المدارس الفنية والزراعية للتدريب العملى داخل تلك المزارع وإكسابهم الخبرات اللازمة وتأهيلهم لسوق العمل.

واختتم المحافظ جولته بتفقد زراعات الذرة الشامية التى تستخدم علف للماشية وفى تصنيع السيلاج والتى يتم زراعتها بمزرعة المحافظة المكشوفة مشيدًا بالسلالات المزروعة من الذرة والبرسيم الحجازى.

كما تفقد محافظ أسيوط الأعمال المبدئية لإنشاء المرحلة الأولى من كوبرى علوى للسيارات أعلى مزلقان السكة الحديد بقرية منقباد بمركز أسيوط والذى يساهم فى فك الاختناقات المرورية بمدخل منقباد وتوفير الوقت والجهد للمتجهين إلى الطريق الزراعى بدلًا من عبور مزلقان السكة الحديد.

واستمع المحافظ لشرح تفصيلى من مسئولى شركة المقاولون العرب الجهة المنفذة للمشروع عن المراحل الأولية للمشروع التى سيتم تنفيذها فى المرحلة الأولى للكوبرى والمسارات والاتجاهات مطالبًا بالإسراع فى تنفيذ الأعمال فى مواعيدها المقررة مع مراعاة الدقة فى التنفيذ والجودة فى الأداء.

وأضح محافظ أسيوط أن مشروع إنشاء كوبرى منقباد تم وضع حجر الأساس له الشهر الماضى بحضور وزير النقل وسيتم تنفيذه على مرحلتين خلال 24 شهرًا بإجمالى طول 1600متر وعرض 16.7متر، مشيرًا إلى أن الهدف من إنشاء الكوبرى القضاء على الأزمة المرورية وتكدس السيارات أمام مزلقان منقباد والطريق السريع وفتح محاور مرورية جديدة للمنطقة وحل تقاطعات السكة الحديد مع مداخل المدن وتخفيف الزحام وتحقيق سيولة مرورية بالطريق الزراعى أسيوط/القاهرة وطريق المطار ومدخل مدينة أسيوط الشمالي.

 

 

أعمال كوبري منقباد (1)

أعمال كوبري منقباد (1)

 

أعمال كوبري منقباد (4)
أعمال كوبري منقباد (4)

 

تفقد مزرعتي الثروة الحيوانية ببني مر وأبنوب الحمام (3)
تفقد مزرعتي الثروة الحيوانية ببني مر وأبنوب الحمام (3)

 

تفقد مزرعتي الثروة الحيوانية ببني مر وأبنوب الحمام (5)
تفقد مزرعتي الثروة الحيوانية ببني مر وأبنوب الحمام (5)

 

تفقد مزرعتي الثروة الحيوانية ببني مر وأبنوب الحمام (7)
تفقد مزرعتي الثروة الحيوانية ببني مر وأبنوب الحمام (7)

 

تفقد مزرعتي الثروة الحيوانية ببني مر وأبنوب الحمام (9)
تفقد مزرعتي الثروة الحيوانية ببني مر وأبنوب الحمام (9)

 

تفقد مزرعتي الثروة الحيوانية ببني مر وأبنوب الحمام (10)
تفقد مزرعتي الثروة الحيوانية ببني مر وأبنوب الحمام (10)

 

تفقد مزرعتي الثروة الحيوانية ببني مر وأبنوب الحمام (11)
تفقد مزرعتي الثروة الحيوانية ببني مر وأبنوب الحمام (11)

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - أسيوط يتفقد مزرعتى الثروة الحيوانية ويعلن إعادة تشغيل مصنع للاعلاف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق