اخبار مصر - وزير التعليم العالى يبحث مع ممثل جامعة أريزونا الأمريكية سبل التعاون العلمى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :

اخبار مصر - استقبل وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور وديع عطية ممثل جامعة أريزونا الأمريكية الحكومية، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين، بحضور الدكتور جمال درويش رئيس لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، و الدكتور إبراهيم فتحى معوض سكرتير اللجنة، وذلك بمقر الوزارة.

وذكر بيان للوزارة اليوم، أن الوزير أكد فى بداية الاجتماع، عمق العلاقات التاريخية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، خاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، والتى تعكس أواصر الصداقة بين البلدين، مشيرًا إلى حرص القيادة السياسية على الاستفادة من الخبرات العالمية فى تطوير التعليم المصرى.

كما تناول اللقاء مناقشة آليات التعاون بين الجانبين، والاستفادة من الخبرات المشتركة فى مجال العلوم والتكنولوجيا، حيث تم الاتفاق على تقديم برامج لمنح شهادات مزدوجة، وإنشاء مراكز بحثية متخصصة لخدمة التطبيقات العلمية، والاستفادة من خبرات جامعة أريزونا فى مجالات التعليم الهندسى وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه أكد ممثل جامعة أريزونا حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع مصر؛ باعتبارها شريكًا هامًا للولايات المتحدة الأمريكية فى العديد من المجالات، مشيرًا إلى تميز جامعة أريزونا فى عدد من التخصصات، منها: الهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم الإنسانية، والطب وغيرها، مؤكدًا حرص الجامعة على التعاون مع مصر، وتقديم أوجه الدعم المختلفة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق