اخبار مصر - محافظ السويس: 320 مليون جنيه لحل مشاكل الصرف والمحافظة بدون عشوائيات خلال عام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :

اخبار مصر - قال اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، إن الدولة تبذل أقصى جهد لتوفير الخدمات للمواطنين بمحافظة السويس فى مختلف القطاعات الحيوية والمرافق .

وأضاف محافظ السويس، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده محافظ السويس بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور عبد الله رمضان، نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم، السكرتير العام للمحافظة وخالد سعداوى، السكرتير العام المساعد ورؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية، أن الدولة عازمة على توفير كافة الإمكانيات لتحسين الحياة لأهالى السويس، خاصة فى مجال التعليم والصحة والمياه والصرف الصحى وتحسين البيئة والتنسيق الحضارى ورصف الطرق وتوفير فرص عمل من خلال التنسيق مع القوى العاملة وتشغيل الشباب وجهاز المشروعات .

وأكد "صقر" أن القيادة السياسية مهتمة بكافة التفاصيل المعيشية للمواطن، مشيرًا إلى أن السويس ستشهد فى الفترة القادمة عدد من المشروعات الكبرى منها نفق الشهيد أحمد حمدى 2 ورصف طريق السويس الإسماعيلية، وتوصل خط مياه الشرب لمدينتى السلام 1و 2 من خط مياه العاشر من خلال ضخ 50 ألف متر مكعب مياه يوميًا.

وأشار إلى أن السويس وفرت أكثر من 11 ألف فرصة عمل من خلال مديرية القوى العاملة بالإضافة إلى توفير 50 سيارة تاكسى من خلال جهاز مشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة فتح باب التقديم 150 فرصة الحصول على لوحة معدنية للتقنين أوضاع عدد من سيارات الملاكى.

وأكد محافظ السويس، أن تم تخصيص 40 ألف متر لإنشاء مستشفى عام جديد فى المحافظة نظرًا لوجود مستشفى عام واحدة بالإضافة إلى إجراء أعمال تطوير من حيث المبانى وشراء معدات طبية جديدة بالمستشفى الحالية بالإضافة إلى 16وحدة صحية للارتقاء بمنظومة الصحة والاستعداد لتطبيق التأمين الصحي.

وأضاف "صقر" خلال المؤتمر الصحفى أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء خصص 50 مليون جنيه خلال زيارته الأخيرة للانتهاء من الإنشاءات وتجهيز كلية الطب بجامعة السويس، مشيرًا إلى أنه تم اعتماد مبلغ 70 مليون جنية أخرى لاستكمال المستشفى الجامعى، مما يساهم بشكل كبير فى الارتقاء بمنظومة الصحة فى السويس .

وأكد محافظ السويس، أن المحافظة شهدت تطور فى قطاع الشباب والرياضة من خلال تطوير استاد السويس الرياضى والمدينة الرياضية، مشيرًا إلى أن العمل على قدم وساق لاستكمال حمام السباحة الأولمبى ومستشفى الطب الرياضى والعديد من المشروعات الرياضية المختلفة، مؤكدًا على أننا على استعداد لاستقبال أى حدث رياضى دولى، ووزير الشباب والرياضة أشار إلى أنه سيتم تنظيم بطولة العالم فى سلاح الشيش بعد المظهر المشرف للسويس فى بطولة كاس الأمم الأفريقية لكرة القدم وإشادة الجميع بذلك من خلال شكل الاستاد وحسن التنظيم.

وأضاف اللواء عبد المجيد صقر، أن الدولة خصصت 320 مليون جنيه لإنهاء مشاكل الصرف الصحى بالكامل من خلال تغيير الخطوط وصيانة الشبكات وإجراء عمليات إحلال وتجديد للمحطات التى لم يتم تأهيلها، لافتا إلى أن هناك محطات لم يتم تأهيلها منذ 1942، مضيفًا أن هناك خطة أيضًا خطة لتركيب شبكات صرف صحى للمناطق المحرومة، مشيرًا إلى أن هناك مشروعات صرف كانت متعثرة تزيد عن 10سنوات، وتم إدراجها فى الخطة الجديدة للميزانية وبذل تنتهى كافة أزمات الصرف الصحى خلال العام ونصف المقبل.

وأضاف محافظ السويس، أن الدولة أولت اهتمامًا فى الأعوام الماضية بالسويس بشكل كبير من خلال زيادة ميزانية المحافظة السنوية بمعدل 233%، مؤكدًا خلال 3 أعوام القادمة ستصبح المدينة الباسلة من أفضل المحافظات من على مستوى الجمهورية عقب تنفيذ الخطة الاستثمارية المتوقعة من خلال رصف كل الطرق المحافظة بالكامل وإنشاء العديد من المشروعات القومية التى سيجعل المحافظة قاطرة التنمية بما لها من مقومات الاقتصادية ووجود 5 موانئ وثلاث مناطق صناعية بخلاف منطقة قناة السويس .

وأكد "صقر" على أنه تم الموافقة على تطوير السكة الحديد وقطار السويس، بالإضافة إلى أنه سيتم تشغيل القطار المكهرب السريع بداية من السويس ثم السخنة مرورًا بالعاصمة الإدارية ومدينة 6 أكتوبر وذلك استجابة للقيادة التنفيذية للسويس لخدمة المواطنين .

وأعلن صقر، أنه تم الاتفاق مع صندوق تطوير العشوائيات لتطوير جميع المناطق غير مخططة بالسويس، كما أنه يوجد منطقة واحدة وهى الاتكة عشوائية لنعلن بذلك أن السويس خالية من العشوائيات .

وفى نهاية المؤتمر قدم المحافظ الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على دعمه لمحافظ السويس وشعبها الباسل .

اللواء-عبد-المجيد-صقر-محافظ-السويس-خلال-المؤتمر-الصحفى--(3)
اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس خلال المؤتمر الصحفى

 

اللواء-عبد-المجيد-صقر-محافظ-السويس-خلال-المؤتمر-الصحفى--(4)
اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس

 

اللواء-عبد-المجيد-صقر-محافظ-السويس-خلال-المؤتمر-الصحفى--(5)
عبد المجيد صقر محافظ السويس خلال المؤتمر الصحفى 

 

محافظ-السويس-يعرض-انجازات-المحافظة-(1)
محافظ السويس يعرض انجازات المحافظة

 

محافظ-السويس-يعرض-انجازات-المحافظة-(2)
محافظ السويس

 

محافظ-السويس-يكشف-عن-عن-المشروعات-بالمحافظة-(1)
محافظ السويس يكشف عن عن المشروعات بالمحافظة

 

محافظ-السويس-يكشف-عن-عن-المشروعات-بالمحافظة-(2)
محافظ-السويس-يكشف-عن-عن-المشروعات-بالمحافظة-(2)

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 1/10/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق