اخبار مصر - وزارة الأوقاف تحدد موضوع كفر النعمة وجحودها لخطبة الجمعة المقبلة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 22/9/2019 :

اخبار مصر - حددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة، بعنوان: خطورة الجحود وكفران النعم، وذلك ضمن خطة الوزارة لخطب شهر المحرم.

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة فى سعة أفقهم العلمى والفكرى، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أى خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

والخطبة تأتى ضمن خطة الأوقاف يلتزم بتوصيات مؤتمر بناء الدول ووثيقة القاهرة للمواطنة الشاملة التى تعنى المساواة الكاملة، التى ترفض الاستعلاء بين الناس أو التقليل من البعض.

والتوصيات والوثيقة صدرا الإثنين الماضى، بحضور 300 عالم من مختلف دول العالم فى المؤتمر الدولى الثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذى انعقد بالقاهرة يومى الأحد والإثنين  16-17 محرم 1441هـ الموافق 15 – 16سبتمبر 2019، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحت عنوان "فقه بناء الدول .. رؤية فقهية عصرية" صدر عن المؤتمر "وثيقة القاهرة للمواطن"..

وأجمع الحضور على أن قضية المواطنة  تعد أحد أهم عوامل استقرار الدول والحفاظ على أمنها وأمانها ، ومن أهم سبل تقدمها ورقيها، فإن أكثر الدول تحقيقًا للمواطنة المتكافئة هى أكثرها أمنًا وأمانًا وتقدمًا وازدهارًا ، أما الأمم التي وقعت في أتون الاحتراب الديني أو العرقي أو الطائفي دخلت في دوائر مدمرة من الفوضى أكلت الأخضر واليابس وهدمت البنيان وخربت العامر وأهلكت الحرث والنسل "وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ"

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 22/9/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وزارة الأوقاف تحدد موضوع كفر النعمة وجحودها لخطبة الجمعة المقبلة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق