اخبار مصر - صور.. جامعة عين شمس تتزين استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 21/9/2019 :

اخبار مصر - أنهت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني استعداداتها لاستقبال العام الجامعي الجديد 2019/ 2020، والذي يبدأ صباح غد السبت أول أيامه. 

 

وأكد الدكتور محمود المتيني أنه تم الإنتهاء من تطوير و تجميل الحرم الجامعي و تنفيذ كافة أعمال الصيانة و التجديد ، حتى يتخذ الحرم الجامعي  المظهر الحضاري اللائق ، و كذلك تجديد وصيانة الحدائق و النافورة الملحقة بقصر الزعفران مقر إدارة الجامعة للحفاظ على هذا التراث التاريخي الهام و استمرار ظهوره بالشكل الأمثل للأجيال المتعاقبة .

 

كما انتهت أيضا أعمال  تطوير الحرم الخاص بكل كلية و هو ما سينعكس إيجابا على الجانب النفسي للطلاب مع اليوم الأول للدراسة.

 

و صرح الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، أن الجامعة تستقبل غدا قرابة ربع مليون طالب و طالبة من الطلاب الجدد و القدامى .

 

و أضاف أن الجامعة في هذا الصدد قد حرصت بمختلف قطاعاتها على تنظيم مهرجان استقبال و احتفالية كبرى مميزة من حيث الشكل و المضمون ، تحت شعار " قادرين نعملها " ، لافتا أن الفاعليات المختلفة للمهرجان تضمن أن يجد كل طالب المجال الذي يستهويه حتى ينخرط منذ اليوم الأول في الحياة الجامعية و يتعرف على كافة الأنشطة التي من شأنها ثقل شخصيته  و تحقيق التوازن المطلوب فيها من خلال الجمع بين الحياة الأكاديمية و الأنشطة بمختلف أنواعها. 

 

و من المقرر أن  تشهد الاحتفالية وجود عدد ضخم من المعارض من بينها معرض الكتاب المجاني ، معرضًا للفنون التشكيلية و آخر لمخترعات الطلاب ، و كذلك معرضاً للصناعات اليدوية ، فضلاً عن نماذج المحاكاة.

 

هذا إلى جانب عدد من الأجنحة التعريفية بأنشطة اتحاد الطلاب و رعاية الشباب و أسرة من أجل مصر المركزية  و كذلك أنشطة و خدمات صندوق التكافل ، كما يشارك صندوق مكافحة الإدمان بجناح مميز ؛ لتوعية الطلاب بمخاطر الإدمان ، بالإضافة إلى عدد من الخدمات الطبية المجانية منها قياس السكر و الضغط و الوزن .

 

كما تشهد احتفالات الغد بجامعة عين شمس ماراثون للدراجات و حفل غنائي لمنتخب كورال الجامعة و مسابقات رياضية متعددة منها العدو و كرة السرعة و تنس الطاولة.

 

IMG-20190920-WA0060

 

 

IMG-20190920-WA0063

 

 

IMG-20190920-WA0064

 

 

IMG-20190920-WA0065

 

 

IMG-20190920-WA0078

 

 

IMG-20190920-WA0084

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 21/9/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق