اخبار مصر - "القومى للمرأة " بالإسكندرية ينظم ندوات "احميها من الختان"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 12/9/2019 :

اخبار مصر - نظم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة الإسكندرية تحت إشراف ماجدة الشاذلى ، مقررة الفرع اليوم الخميس ، ندوتان على التوالي بعنوان : " إحميها من الختان ".

يأتى ذلك فى اطار الحملة التوعوية التى اطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الاناث برئاسة كل من الدكتورة مايا مرسى ، رئيسة المجلس القومى للمرأة والدكتورة عزة العشماوى  ، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة ، بعنوان " شهر بدور" بجميع محافظات الجمهورية.

وتم تنظيم الندوة الأولى بمضيفه قريه بالعامرية ، بحضور 80 فرد سيدات وأطفال ، والندوة الثانية بمصلى نساء قريه العزة بالعامرية ، بحضور  158 فرد سيدات و أطفال و رجال.

وتضمنت الندوات عرض رأي الدين الإسلامي الذي يؤكد على عدم وجود أحكام دينيه تدعو إلى إتباع هذه الممارسه و إصدار دار الإفتاء المصرية  و التأكيد على أن الختان من قبيل العادات الإجتماعية المغلوطه و ليس من الشعائر.

كما تضمنت عرض الرأي الطبي على أن هذه العملية مخالفه آداب مهنه الطب وليس لها أي ضرورة صحيه بل لها أضرار نفسية و جسدية تعانى منها الفتاة طوال مراحل حياتها ، و تجريم عملية الختان في القانون المصري و تغليظ العقوبة على مقدم الخدمه و طالبها بموجب قانون رقم 78 عام 2016

كما تم استعراض جهود الدولة للقضاء على هذه الظاهرة والتنويه عن خط نجدة الطفل 16000 لحمايه الفتيات من هذه العادة الضارة وتلقي البلاغات الخاصة بالختان بالتعاون مع لجان الحمايه بالمحافظات والإعلان عن الخط الساخن لمكتب شكاوى المرأة 15115.

يذكر أن حملة شهر بدور تستهدف اعادة إحياء القضية ونشر الوعى بها على أوسع نطاق ، من خلال اقامة مجموعة من الأنشطة بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والامومة وجميع  المؤسسات الحكومية المعنية والمجتمع المدنى ، وذلك انطلاقا من مهمة اللجنة نحو تضافر الجهود للقضاء على ختان الاناث

 

 

 

 

   

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 12/9/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق