اخبار مصر - "تجارية الإسكندرية": تأسيس شركة لإنشاء سوق جديد للخضر والفاكهة ومنطقة لوجستية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 12/9/2019 :

اخبار مصر - وافق مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل فى أول اجتماع له بعد إعادة تشكيلة لدورة 2019/2023 على تأسيس الغرفة لشركة مع القطاع الخاص لإقامة سوق جديد للخضر والفاكهة ومنطقة لوجستية بديلا عن سوق الحضرة، والذى اصبح لايستوعب النشاط التجارى على أن تكون الأولوية لتجار سوق الحضرة. 

 

وأشار بيان صادر اليوم إلى أن قرار مجلس إدارة الغرفة يأتى على ضوء التعديلات الأخيرة على قانون الغرف التجارية والتى سمحت للغرفة باقامة شركات لتحقيق التنمية بالمحافظات.

 

كما أعرب أعضاء المجلس استعداد الغرفة لانشاء بورصة سلعية للبضاعة الحاضرة بالمشاركة مع البنوك المختلفة.

 

كما قرر المجلس عقد اولي اجتماعات "جسر التواصل" للدورة الجديدة لمجلس الإدارة، وذلك في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل وهو اللقاء الذي يجمع بين المسئولين التنفيذيين بالوزارات المختلفة مع أعضاء الشعب التجارية من منتسبي الغرفة لحل المشاكل التي تواجه الانشطة التجارية المختلفة.

 

وكان مجلس إدارة الغرفة قد بحث مع إحدي الشركات المتخصصة إعادة تطوير وهيكلة الجهاز الإدارى للغرفة وبما يتوافق مع استراتيجية عمل الغرفة على المدى القصير والمتوسط ولمواكبة التطور التكنولوجى الذي تشهده الغرفة على المستوى العالمى خاصة، وأن غرفة الإسكندرية تعد اقدم غرفة بالمنطقة العربية وواحدة من اقدم الغرف علي المستوى العالمى وهو الآمر الذى يلقى عليها عبء قيادة تطور عمل الغرف على المستوى المحلى والاقليمى لتقديم أفضل الخدمات لمنتسبيها من أجل تحقيق الأهداف القومية للتنمية الشاملة والمستدامة.

 

كما رحب المجلس باستضافة وفد حقوق الملكية الفكرية الأمريكى، وذلك يوم الخميس المقبل لتنظيم ندوة خاصة عن الوعي بحقوق الملكية الفكرية لخلق فرص تجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية وتتناول العديد من المحاضرات ذات الأهمية التجارية التى يلقيها فريق من مكتب التجارة الأمريكى ومكتب حقوق الملكية الفكرية ويحضر اللقاء جيمس بوجنر الوزير المفوض التجارى والاقتصادى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة.

 

كما ستعقد الغرفة اجتماع موسع مع جهاز سلامة الغذاء، برئاسة الدكتور حسين منصور مع أعضاء الغرفة يوم 26 سبتمبرالحالى، لبحث المشاكل التى تواجه القطاع التجارى خلال الفترة الماضية.

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 12/9/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق