اخبار مصر - سكان دمياط الجديدة يرفضون تحويل الحدائق إلى مبان..والجهاز: لم نقم بتغيير أى مخططات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 9/9/2019 :

اخبار مصر - عبر معظم سكان الأحياء السكنية بمدينة دمياط الجديدة عن مخاوفهم من سياسة هيئة المجتمعات العمرانية من تحويل الحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء بين المناطق السكنية إلى مناطق سكنية.

الدكتور محمود أمين الأستاذ بكلية طب الأزهر، قال إن السكان اتخذوا خطوة إيجابية بالدفاع عن حقوقهم فى الحفاظ على المساحات الخضراء المحيطة بمنازلهم والتى اشتروها بأسعار عالية لتمتعها بمواقع ومميزة ومساحات خضراء ولكن هيئة المجتمعات العمرانية خالفت مخططاتها التى تم بيع تلك القطع على أساس وجود مساحات خضراء بتلك المناطق.

وتابع: للأسف الشديد واقع أليم يطل على مدينة دمياط الجديدة وبفكر مستغرب للغاية يخالف كل الأقاويل ويخالف ما يذكر ليل نهار من مدن الجيل الرابع وإذا به يذهب بنا إلى تحت الصفر، متسائلاً: أى فكر يقوم به جهاز المدينة بتحويل منطقة خضراء عازلة بين المنطقة السكنية والمنطقة الصناعية إلى عمارات سكنية بإطلالة مباشرة على عوادم المصانع ويدفع فيها الناس من صحتهم وصحة أبنائهم.

وتساءل المهندس محمد التمامى بأى منطق يتم تحويل المناطق الخضراء التى تم تخطيطها من عشرات السنين فى مدينة دمياط الجديدة وقام الناس بشراء أرضهم بناءً على هذه المخططات إلى كتل خرسانية ويحرم أبناؤنا من متنفسات حقيقية وتشل الحركة بل وتقتلها فى المدينة بتحويل قلب المدينة من منطقة خضراء إلى منطقة بها 12 مبنى تجارى متلاصق لن تجد فيه موقف لسيارة فى أهم شارع بالمدينة دون أى دراسة لعواقب هذا التغيير غير هدف واحد وهو كم العائد المادى مقابل ذلك.

وناشد التمامى المسئولين بالهيئة التدخل فورًا لإيقاف هذة العشوائية وتدمير مدينة من اجمل المدن فى مصر.

من جانبه قال المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة إن الجهاز لم يقم بتغيير أى مخططات ولا نية لتحويل المسطحات الخضراء إلى مبانٍ سكنية وعلى أى متضرر قام بشراء قطعة أرض حولها مسطحات خضراء وتم إلغاؤها أن يحضر بعقد شراء القطعة إلى الجهاز.

 

 

FB_IMG_1567770137706

FB_IMG_1567770137706

 

FB_IMG_1567770151816
FB_IMG_1567770151816

 

IMG-20190906-WA0074
IMG-20190906-WA0074

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 9/9/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - سكان دمياط الجديدة يرفضون تحويل الحدائق إلى مبان..والجهاز: لم نقم بتغيير أى مخططات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق