اخبار مصر - محافظ الفيوم يلتقي بممثلى لجنة إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 5/9/2019 :

اخبار مصر - عقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم,إجتماعاً مع الدكتور رئيس جهاز شئون البيئة والدكتورة ميسون نبيل مدير برنامج التحكم في التلوث الصناعي بجهاز شئون البيئة والمهندس عويس مخيمر مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بالفيوم، لبحث طرق ومقتراحات إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون وأفضل الطرق لمعالجة مياه البحيرة  وما تم انجازه من أعمال لجنة المرور علي المنشأت الصناعية  .

تم خلال اللقاء مناقشة التحديات التى تواجه أعمال تطوير بحيرة قارون وسبل إعادة التوازن البيئى لها، والطرق التي تتناسب مع طبيعة البحيرة موضحاً أن هذا اللقاء يأتى استمراراً لما تم عقده من إجتماعات خلال الفترة الماضية للجنة التى تضم ممثلين عن البيئة والزراعة والري والصرف الصحي والثروة السمكية والهيئة العامة للتنمية الصناعية والاسكان ، والمكلفة بإعداد دراسة للتوازن البيئي ببحيرة قارون، حيث تم بحث ومناقشة الحلول المقترحة للوصول إلى التوازن البيئي للبحيرة وزيادة إنتاجها السمكى، وما توصلت الية اللجنة من أعمال التفتيش على المنشآت التى تقوم بإلقاء الصرف الصناعى على البحيرة  .

وأكد محافظ الفيوم حرص الدولة على الإرتقاء بالبحيرة ووضع حلول جذرية لحل مشكلة التلوث .حيث تتمتع البحيرة  بمقومات الجذب السياحي للمحافظة ,فضلاً عن المردود الاقتصادي من صناعة استخراج الأملاح وهو ما يوفر فرص عمل جديدة لأهالى الفيوم.

وشدد على ضرورة تضافر كافة الجهود لإعادة التوازن البيئى للبحيرة وأن يكون هناك حلول عاجلة لتحسين جودة المياه بها وتقليل التلوث والملوحة،مع التنمية المستدامة .

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 5/9/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق