اخبار مصر - "ضوابط الفهم الصحيح للقرآن والسنة".. ندوة للوافدين بخريجى الازهر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 5/9/2019 :

اخبار مصر - فى إطار حرص المنظمة العالمية لخريجي الازهر على دعم ورعاية الطلاب الوافدين  ، تتواصل فعاليات الدورة التأهيلية التي تعقدها المنظمة لعدد 60 طالب وطالبة  من مختلف الجنسيات (نيجيريا –  الصين -إندونيسيا – جيبوتي – الفلبين).

 

وأكد الدكتور محمد فيصل ، الاستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية ،  في ندوة بعنوان " ضوابط الفهم الصحيح للقرآن والسنه"، علي ضرورة التحري ممن يؤخذ عنهم العلم الشرعي ،مشيرا إلي ضرورة امتلاك آليات استنباط الحكم الشرعي من مصدري التشريع " القرآن والسنة" ، مع الإحاطة الكاملة بضوابط الفهم الصحيح للنص الشرعي .

 

وأوضح فيصل أن أهم آليات استنباط الحكم الشرعي هو  الإلمام التام باللغة العربية وفروعها ، وعلوم القرآن والسنه ، والقياس والاستنباط )  ، مع اليقظه من جانب الفقيه لإستنباط الاحكام الشرعيه الصحيحة.

 

تأتي  الدورة في إطار حرص المنظمة علي عقد الفعاليات المختلفة للطلبة الوافدين ، بهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة وحماية عقولهم من التأثر بالأفكار الهدامة، وذلك في إطار إعدادهم ليكونوا خير سفراء للأزهر الشريف في بلادهم.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 5/9/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق