اخبار مصر - رئيس شعبة الأرز : بدء موسم الأرز.. والمخزون الجديد يكفى لمدة عامين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 5/9/2019 :

اخبار مصر - قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات إن الموسم الحالي للأرز بدأ أول سبتمبر بعد زيادة المساحات المزروعة هذا العام ، مشيرا إلى أن مخزون الأرز الجديد يكفى احتياجات البلاد لمدة عامين إذا تم المحافظة عليه .

وأضاف شحاتة - فى تصريح لوكالة أنباء - إن المساحات المصرح بها لزراعة الأرز خلال العام الحالي هي 2ر1 مليون فدان مقابل 2ر724 ألف فدان، وزاد المنتج من هذه المساحة ليكفي ويزيد عن سد احتياجات الاستهلاك المحلي ، والذي يقل حاليا عن 3 ملايين طن من الأرز الأبيض سنويا .

كما أشار إلى أن سعر الكيلو الأرز وصل إلى 6 جنيهات للأرز السائب من النوع الرفيع في الموسم الجديد ، وأضاف " نحن في انتظار تحديد ميعاد من الهيئة العامة للسلع التموينية للإعلان عن مناقصة لتوريد الأرز لصالح الوزارة لتوزيعها على البطاقات التموينية مع الزيت والسكر".

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 5/9/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - رئيس شعبة الأرز : بدء موسم الأرز.. والمخزون الجديد يكفى لمدة عامين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق