اخبار مصر - الزراعة: الصين تعلن فتح أسواقها أمام صادرات "البلح"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 5/9/2019 :

اخبار مصر - كشف الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ "اليوم السابع" عن موافقة الصين "بكين"  رسميا على فتح أسواقها أمام التمور المصرية، موضحا أنه  سيتم  تعميم منشور من قبل  الإدارة المركزية للحجر الزراعى المصرى لبدء التصدير من المزراع التى اعتمدها الجانب الصينى.

وأكد رئيس الحجر الزراعى المصرى، أن الوزير المفوض التجارى فى سفارة مصر بالصين، نيابة عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، وقع  برتوكول مع المدير العام للحجر الزراعى والبيطرى بوزارة الجمارك الصينية، للسماح  لمصدرى البلح ومزارعى النخيل فى مصر بتصدير البلح إلى الصين.

وأوضح "أحمد العطار" أن فتح  الأسواق الصينية  أمام صادرات  التمور، وذلك بعد انتهاء الملف الفنى لتصدير التمور غير المصنعة "الفرش"، من عدة أصناف ذات قيمة تصديرية عالية إلى الصين، ووضع منظومة جديدة لتطوير سلسلة القيمة المضافة للتمور، بالمناطق التى تكثر بها زراعات النخيل.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 5/9/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق