اخبار مصر - "ترجمات التراكيب البلاغية فى سورة يوسف" رسالة ماجستير بجامعة دمنهور.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 5/9/2019 :

اخبار مصر - شهدت جامعة دمنهور مناقشة علمية رصينة لرسالة الماجستير تقدم بها الباحث حافظ أحمد باشا أحد أئمة المساجد بالبحيرة والتى جاءت تحت عنوان "الترجمات الإنجليزية للتراكيب البلاغية فى سورة يوسف".

شارك فى مناقشة رسالة الماجستير الدكتور عيد بلبع أستاذ البلاغة والنقد والعميد الأسبق لكلية الآداب جامعة المنوفية والدكتور صابر جويلى أستاذ البلاغة والنقد بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.

وأشرف على الرسالة العلمية الدكتور محمد عنانى أستاذ الأدب الانجليزى بجامعة القاهرة والدكتورة إيمان بركات أستاذ الأدب العربى بجامعة دمنهور.

وتناولت رسالة الماجستير موضوع القرآن الكريم وبلاغته وترجمة معانيه إلى اللغة الإنجليزية من خلال بحث تطبيقى على سورة يوسف خاصة فيما يتعلق بدلالات التقديم والتأخير.

وعلق الباحث الأزهرى خلال رسالته للماجستير على أشهر تراجم القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية وقال "لمست لغة كلاسيكية فى ترجمة محمد بيكتال ولغة عصرية فى ترجمة مجمع الملك فهد للدكتور تقى الدين الهلالى ومحمد محسن خان وكذلك ترجمات محمد محمود غالى وأحمد ذكى حمّاد.

لافتا إلى أن ترجمة "بيكتال" تسعى لمجاراة لغة القرآن الكريم والآخرون يسعون لجمع أكبر عدد ممكن من القرَّاء وأن أقرب المترجمين إلى الصواب فى ترجمة التقديم والتأخير فى النص القرآنى كان محمد غالى.

وطالب الباحث حافظ باشا باحتشاد كافة المؤسسات الاسلامية خاصة وزارة الأوقاف والأزهر الشريف من أجل تنفيذ عمل جماعى لترجمة القرآن الكريم بصورة مغايرة عن الترجمات السائدة والتغلب على أوجه القصور فيها وذلك للتعبير عن مكنونات وتعاليم هذا النص العظيم.

 

٢٠١٩٠٩٠١_١٤٣٩١٦_5

 

 

 

٢٠١٩٠٩٠١_١٤٣٩٢٣

 

 

 

 

٢٠١٩٠٩٠١_١٤٤١١٩_2

 

 

 

٢٠١٩٠٩٠٣_٠٥٣٢٥٧_4

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 5/9/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "ترجمات التراكيب البلاغية فى سورة يوسف" رسالة ماجستير بجامعة دمنهور.. صور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق