اخبار مصر - قضايا الدولة تدرس حكم إلغاء قرار تنظيم مدة الرؤية بعد انتهاء فترة صدور الحيثيات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 5/9/2019 :

اخبار مصر - انتهت اليوم الخميس، المدة القانونية المحددة لصدور حيثيات حكم محكمة القضاء الإدارى القاضى بإلغاء قرار وزير العدل 1087 لسنة 2000 فيما تضمنه من تنظيم مدة رؤية المحضون وما أغفله من سلطة القاضي في تحديد مكان لتلك الرؤية، والمقررة بـ30 يوما من صدور الحكم لتبدأ بعدها مدة دراسة الطعن على الحكم أو من عدمه خلال فترة 30 يوما.

وقالت مصادر رفيعة المستوى، إن هيئة قضايا الدولة ممثلة عن وزارة العدل تسلمت حيثيات الحكم خلال الأيام الماضية، التى بدأت فى دراسة ما تضمنته أسباب الحكم بإلغاء قرار وزير العدل بتنظيم حق الرؤية ، تمهيدا لتحديد عما إذا كان سيتم الطعن على الحكم أو تنفيذه بتعديل القرار وإصدار تشريع جديد.

وأضافت المصادر، أن قرار وزير العدل كان يقصر حق الرؤية للطرف غير الحاضن على مجرد الرؤية في أربعة أماكن عامة وهى النوادى الرياضية والاجتماعية ومراكز رعاية الشباب ودور رعاية الأمومة والطفولة والحدائق العامة لمدة محددة.

وأشارت المصادر، إلى أن الجهات المعنية بالدولة تسعى منذ فترة إلى إصدار تشريع جديد يخص الأحوال الشخصية وتنظيم حق الرؤية والحضانة والولاية التعليمية وغيرها من المسائل التى تخص الأسرة المصرية مشيرة إلى من المنتظر خلال الفترة المقبلة أن تقوم وزارة العدل بدارسة القرار الذى تم إلغائه وتعديله وتلافى الأسباب التى أدت إلى إلغائه بما يلبى جميع الاحتياجات ويحل النزاعات الأسرية فيما يتعلق بتلك المسائل.

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 5/9/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق