اخبار مصر - "خطة البرلمان" تطالب بمراجعة معايير تحديد مستحقى الدعم كل 3 سنوات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 26/8/2019 :

اخبار مصر - طالب الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بضرورة مراجعة معايير تحديد مستحقى الدعم بشقيه النقدى والعينى، وغير القادرين على دفع اشتراكات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، كل 3 سنوات على الأقل.

وأوضح عيسى، فى تصريح له، أن هذه المعايير ليست ثابتة، لافتا إلى أنه تتم مراجعتها كل 3 سنوات على الأقل فى أغلب دول العالم، قائلا "الظروف الاقتصادية تتغير، ويجب مراجعة معايير تحديد المستحقين لأى مزايا مالية من الدولة، ومنهم أصحاب معاشات تكافل وكرامة والضمان الاجتماعى، والدعم السلعى، وغير القادرين على دفع اشتراكات منظومة التأمين الصحى الشامل".

واستكمل رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قائى "هذا النظام حدث فى مصر مرة واحدة فى منظومة معاش تكافل وكرامة، عندما أوقفت وزارة الاجتماعى صرف المعاشات لحين مراجعة معايير تحديد مستحقو المعاش، وأرى أن ذلك أمرا منطقيا".

وفيما يتعلق بالمعايير التى سيتم تطبيقها لتحديد الفئات غير القادرة على دفع اشتراكات منظومة التأمين الصحى الجديدة، رأى عيسى أن اتجاه الحكومة للاعتماد على قواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعى فيما يخص المدرجين على برنامج تكافل وكرامة، وكذا قاعدة بيانات الدعم السلعى ودعم الخبز، أمر مقبول، وأضاف أنه من الممكن أن تتفق وزارتى الصحة والمالية لاقتراح معايير أخرى لتحديد الفئات غير القادرة حتى تكون شاملة، وربطها بمتوسط دخل الأسرة كلها وعدد أفراد الأسرة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 26/8/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق