اخبار مصر - متحدث باسم قوى الحرية فى السودان: 17 أغسطس سيوقع الاتفاق النهائى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 13/8/2019 :

اخبار مصر - أكد مدنى عباس مدنى، المتحدث باسم  قوى إعلان الحرية والتغيير، أن المرحلة الحالية تبدو أكثر المراحل حرجا فى تاريخ ، موضحاً أنه فى 17 أغسطس الجارى سوف يتم توقيع الاتفاق النهائى، لبداية تكوين هياكل الفترة الانتقالية بداية من مجلس السيادة إلى مجلس وزراء.

وقال مدنى عباس مدنى، خلال حواره مع قناة اكسترا نيوز:"ما يميز ثورة ديسمبر المجيدة أن هناك نظام مختلف عن الأنظمة السابقة، والذى يعمله الجميع كان بمثابة أحتلال داخلى، وكان التخلص منه ليس  بالسهولة واليسر التى  تصحب عمليات الانتقال البسيطة وهذة هى المرحلة الانتقالية".

وأضاف: "نحن الآن على أعتاب الانتقال من المرحلة الانتقالية، بمعنى أنه فى يوم 17/8 سيتم توقيع الاتفاق النهائى الذى سيعقبيه منذ اليوم 17 من اغسطس سيتم بداية  تكوين هياكل الفترة الانتقالية بداية من مجلس السيادة، والذى سيعقبه بعد يومين إعلان رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة خلال نهاية هذا الشهر، سيكون لدينا مجلسى سيادة ووزراء فى انتظار تشكيل المجلس التشريعى فى أقرب فرصة بحيث لا يتجاوز 3 أشهر".

وتابع: "نحن فى بداية مرحلة جديدة تؤسس لهياكل ومؤسسات خلال أربعة أشهر، السودان تشهد غياب السطلة المدنية أو غياب السطلة بشكل كامل".

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 13/8/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق