اخبار مصر - برلمانى: قانون الإدارة المحلية بوابة تحقيق التنمية وتطبيق اللامركزية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 10/8/2019 :

اخبار مصر - قال النائب على عتمان، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون الإدارة المحلية الجديد، سيحدث نقلة نوعية فى المحليات، وسيكون بداية لتطبيق اللامركزية فى المحافظات.

 

وأضاف عتمان، أن قانون الإدارة المحلية الجديد سينص على تفعيل اللامركزية، وبالتالى سيكون لدى المحافظات صلاحيات واختصاصات ستمكنها من وضع خطط التنمية واستغلال مقوماتها وإمكانياتها، مما يترتب عليه تعظيم مواردها.

 

ولفت "عتمان"، إلى أن قانون الإدارة المحلية لا يمكن اختزاله فقط فى انتخابات المجالس المحلية، لأن الانتخابات جزء صغير منه، ولكنه يتعلق باختيار المحافظين والأجهزة التنفيذية فى المحافظة، واختصاصاتهم، وموازنات المحافظات والوحدات المحلية بمستوياتها المختلفة، وغيرها من المحاور والقطاعات المتعلقة بالمحليات.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحدث خلال المؤتمر السابع للشباب، منذ أيام، عن ضرورة إصدار قانون الإدارة المحليات، وإجراء انتخابات المحليات، ومن المنتظر أن يعرض مشروع قانون الإدارة المحلية للمناقشة فى مجلس النواب بدور الانعقاد الخامس المقبل، حتى يتم إقراره وإصداره.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 10/8/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق