اخبار مصر - الحكومة الهندية تلغى الحكم الذاتى الدستورى لكشمير

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 5/8/2019 :

اخبار مصر - أعلنت الحكومة الهندية ـ فى مرسوم رئاسى اليوم الاثنين ـ إلغاء وضع الحكم الذاتى الدستورى لإقليم كشمير المتنازع عليه بين نيودلهى وإسلام آباد.

 

وذكرت صحيفة (هندوستان) الهندية على موقعها الإلكترونى، أن الحكومة أعلنت هذا المرسوم بعد وقت قصير من طرح وزير الداخلية أميت شاه القرار فى راجيا سابا (مجلس الشيوخ) لإلغاء المادة 370 من الدستور التى تمنح وضعا خاصا لجامو وكشمير.

 

ومررت الحكومة مشروع قانون يقترح تقسيم ولاية جامو وكشمير إلى إقليمين اتحاديين - جامو وكشمير ولاداخ، حيث قال الوزير أميت شاه فى مجلس الشيوخ إن إقليم لاداخ لن يكون له مجلس تشريعى فى حين أن إقليم جامو وكشمير سيكون له مجلس تشريعى مثل دلهى وبودوتشيرى.

 

وكانت السلطات فى كشمير الهندية قد فرضت ـ فى وقت سابق اليوم ـ حظرا على التجمعات العامة وأغلقت المدارس فى كبرى مدن الإقليم والمناطق المحيطة بها، وذلك فى خضم تجدد التوتر بين نيودلهى وإسلام آباد اللتين تتنازعان السيطرة على الإقليم.

 

وأعلنت السلطات - فى بيان - أنها فرضت حظرا تاما على التجمعات والاجتماعات العامة فى سريناغار وضواحيها، وأمرت بإغلاق المدارس والجامعات فى ولاية جامو حتى إشعار آخر.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 5/8/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - الحكومة الهندية تلغى الحكم الذاتى الدستورى لكشمير في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق