اخبار مصر - محافظ كفر الشيخ يشارك فى ندوة قانون التصالح العقارى ويبحث ملفات التظلمات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/8/2019 :

اخبار مصر - شارك الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، فى ندوة عن قانون التصالح العقارى، لانعقاد لجنة تمهيداً لتطبيق قانون التصالح رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والخطوات التنفيذية للقانون بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء المخالف وتقنين أوضاعها.

جاء ذلك  تنفيذًا لتكليفات اجتماع مجلس المحافظين الأخير في جلسته رقم (6) برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من المقيمين العقاريين وأعضاء نقابة المهندسين، وذلك بحضور اللواء محمد بنداري، السكرتير العام، المهندس محمد خالد، مدير عام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، المهندس حاتم بسيوني، مدير عام المشروعات بشركة ترانس جاس للغاز الطبيعي_ أمين الصندوق المساعد لنقابة المهندسين بكفرالشيخ، عادل بزاوي، مدير الشئون القانونية، والمهندس محمد نجيب، النائب عن مكتب محمد نجيب وخبير تقييم، المهندس هشام المهدي، خبير تقييم بمكنب المهدي للخبرة والتثمين والملكية الفكرية، المهندس السعيد ابراهيم، خبير تقيم بشركة السعيد للاستشارات المالية والهندسية، المهندس محمد محمود ربيع، أمين عام نقابة المهندسين بكفر الشيخ.

قال محافظ كفرالشيخ إنه تم تقسيم المحافظة إلي جزئين شرقى وغربى ويضم الجزء الشرقى كفرالشيخ، سيدي غازي، بيلا، الحامول، بالإضافة إلى مصيف بلطيم، بلطيم، برج البرلس، ويضم الجزء الغربي دسوق وسيدي سالم وقلين وفوه ومطوبس، لتتم أعمال اللجنة خلال شهر من تاريخه، بالسعر السوقى، ويتم تقسيم كل مركز ومدينة إلي مربعات علي أن تكون مناطق متجانسة من حيث طبيعة المنطقة ومستوى المعيشة والمستوى العمرانى، والسعر الموحد على مستوى المناطق.

نظرا لاتساع مساحة المحافظة وللرد على طلبات المواطنين، تم تقسيم اللجنة إلى لجنتين للعمل على التوازى.

كما بحث محافظ كفرالشيخ، عدد من ملفات التظلمات والمزادات الخاصة بالمحافظة مع المستشار وائل وفاء عبد القادر، نائب رئيس مجلس الدولة ومفوض الدولة بديوان عام المحافظة حيث بلغ عدد التظلمات التي تم الانتهاء من بحثها خلال شهر يونيو 2019م 100 تظلم من التظلمات الخاصة بموظفي ديوان عام المحافظة والإدارات والمديريات التابعة لها من الجزاءات الموقعة عليهم من قبل المحافظة أو النيابة الإدارية، بالإضافة إلى المزادات الخاصة بالمحافظة، فضلاً عن مناقشة طلبات تقنين أراضى الدولة، والقضايا التى تم الانتهاء من بحثها.

يأتى ذلك فى إطار الاستجابة لمطالب الموظفين فى كل القطاعات، حيث يعد مفوض الدولة جهة محايدة للفصل في التظلمات المقدمة لديه، كما يتم متابعة المزادات التى تتم من خلال المحافظة، ونتائج طلبات التقنين لأراضى أملاك الدولة بالمحافظة.

ومن جانب آخر، قال محافظ كفرالشيخ أنه تم البدء في تركيب محول كهرباء الميدان الابراهيمي بدسوق، موضحاً أنه يتم وضع دراسة كاملة عن تطوير الميدان الإبراهيمي، لرفع كفاءة الميدان الإبراهيمي، ورفع الإشغالات، وتنسيقه وتجميله وزيادة المساحات الخضراء به، ومراجعة جميع المرافق والخدمات بالميدان، للنهوض بالسياحة الدينية وإعادة الوجه الجمالي والحضارى لدسوق التي تعد من أهم المدن المصرية سياحيًا.

كما أعلن محافظ كفرالشيخ،عن البدء في إنارة أول20 كم من الطريق الدولي الساحلي، بدايةً من حدود محافظة كفرالشيخ مع محافظة البحيرة غرباً _مطوبس حتى أول نطاق مركز بلطيم شرقاً، وذلك من إجمالي 72 كم، يتم تنفيذها علي 3 مراحل لتنتهي في 2020م، لتحسين الخدمات للمواطنين والحد من الحوادث علي الطريق الدولي الساحلي.

وأعلن محافظ كفرالشيخ،عن إطلاق التيار الكهربائى لمحطة رفع الصرف الصحي بالباسل بقلين، طبقاً لأعلى معايير الجودة والسلامة العالمية، مؤكداً على إزالة المعوقات لتشغيل المشروع طبقاً للجدول الزمنى المحدد.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن مشروعات الصرف الصحي من أهم المشروعات الخدمية والبنية الأساسية التي تقوم بتنفيذها الدولة على أرض محافظة كفرالشيخ، لتحسين الخدمات للمواطنين وتلبية احتياجاتهم الضرورية لهذه الخدمة، حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح ، رئيس الجمهورية.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/8/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق