اخبار مصر - محافظ الفيوم يلتقى أهالى من قرية الوابور الجديدة لبحث مشكلاتهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/8/2019 :

اخبار مصر - التقى اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، عدداً من أهالى قرية الوابور الجديدة التابعة لمركز إطسا، لبحث مشكلات القرية والوقوف على الحلول المناسبة لها، وذلك بحضور المحاسب عادل عبد الكريم رئيس مركز ومدينة اطسا.

ناقش محافظ الفيوم، أهالى قرية الوابور الجديدة حول عدد من المشكلات التى تم طرحها خلال اللقاء مثل مشكلة الصرف الصحى بسبب انخفاض منسوب الأرض، ونقص المخابز والمدارس.

وأكد محافظ الفيوم أن اتفاقية تمويل مشروعات معالجة الصرف الصحى بالفيوم التى تم توقيعها بالتعاون بين وزارتى التعاون الدولى والإسكان والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية سوف تسهم فى معالجة التلوث ببحيرة قارون وتوصيل الصرف الصحى لعدد كبير من القرى المحرومة بالمحافظة، من خلال بناء وإعادة تأهيل محطات معالجة الصرف الصحى الجديدة والحالية، وإمدادها بأعمال المواسير وتركيب محطات الضخ وشراء شاحنات التفريغ لخدمة المناطق النائية التى لا تتوافر لديها هذه الخدمات، موضحاً أن قرية الوابور الجديدة سوف تستفيد من المشروع الجديد لأنها مدرجة بخطة الصرف الصحى للعام المالى 2019 /2020.

وأصدر المحافظ توجيهات لرئيس مدينة اطسا باستمرار عمل سيارات كسح المياه المتجمعة بقرية الوابور الجديدة وردم البرك ومناطق تجمع المياه الراكدة، حفاظاً على صحة المواطنين وسلامة منازلهم، وذلك لحين الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحى بالقرية ومحطة الرفع بقرية منشاة عبد المجيد، وكذلك التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لتوعية مواطنى القرية بتغيير وصلات مياه الشرب المنزلية المصنوعة من الحديد، بسبب تآكلها وتسببها فى تسرب المياه أسفل التربة.

كما أصدر محافظ الفيوم توجيهاته لرئيس مدينة اطسا بالتنسيق مع مديرية التموين لإعداد خريطة بالمخابز التى تخدم قريتى الوابور القديمة والجديدة، والتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، لفحص الموقف التنفيذى للأراضى التى تم تخصيصها لإقامة مدارس حكومية أو خاصة بالقريتين.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/8/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق