اخبار مصر - فيديو وصور .. إنطلاق حملة تطعيم الأطباء الجدد بمستشفى سوهاج الجامعى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/8/2019 :

اخبار مصر - تابع اليوم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، فعاليات تدشين مشروع تطعيم الأطباء الجدد ضد فيروس الالتهاب الكبدى الوبائى “B” بمستشفى سوهاج الجامعى، وذلك بحضور الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حسان النعمانى عميد كلية الطب، الدكتور أسامة الشريف وكيل كلية الطب لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حمدى سعد مدير المستشفى.

وفى هذا الصدد قال الدكتور أحمد عزيز، أن الجامعة حريصة على توفير الحماية الكاملة للأطباء ضد هذا المرض الخطير، موضحاً أن الالتهاب الكبدى الوبائى "B" ينتقل كعدوى بواسطة التعرض لسوائل المريض، مثل الدم نتيجة الوخذ بالإبر، لذلك يعتبر الفريق الطبى المعالج معرضاً لخطورة الإصابة بالعدوى إن لم يكن محصناً بالتطعيم.

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى عبد الخالق أن تنفيذ الحملة يأتى فى إطار خطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب، والمنبثقة عن خطة الجامعة فى هذا الشأن، وذلك بهدف حماية طلاب المهن الطبية من الأمراض التى يمكن أن تصيبهم خلال دراستهم وتعاملهم مع المرضي.

وقال الدكتور حسان النعمانى، أنه تم تنظيم تلك الحملة بالتعاون مع اتحاد طلاب كلية الطب، حيث تستهدف أطباء تدريب الامتياز وطلاب الفرقتين الرابعة والخامسة بالكلية، ممن لم يسبق لهم التطعيم من قبل كمرحلة أولى.

وأشار الدكتور أسامة الشريف إلى أن الأطباء الجدد يتلقون التطعيم بالمجان فى وحدة مكافحة العدوى بالدور الثانى بالمستشفى الجامعي، وذلك تحت إشراف الدكتور ممدوح عصمت مدير الوحدة وبالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

وأضاف الدكتور حمدى سعد أن المستشفى الجامعى تعمل من خلال وحدة مكافحة العدوى على تطبيق السياسات والإجراءات التى تضمن دعم النظام الصحى لرعاية المرضى والأطباء والعاملين بداخلها، والحد من انتشار الأمراض المعدية والوقاية منها.

تطعيم الأطباء بمستشفى سوهاج الجامعى (1)
تطعيم الأطباء بمستشفى سوهاج الجامعى

 

تطعيم الأطباء بمستشفى سوهاج الجامعى (2)
تطعيم الأطباء بمستشفى سوهاج الجامعى

 

تطعيم الأطباء بمستشفى سوهاج الجامعى (3)
تطعيم الأطباء بمستشفى سوهاج الجامعى

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/8/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق