اخبار مصر - استعدادت مكثفة بالإسكندرية لاستقبال عيد الأضحى المبارك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/8/2019 :

اخبار مصر - تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تتجه الأنظار فى كل عيد من الأعياد المصرية إلى عروس البحر الأبيض المتوسط، خاصة فى فصل الصيف، لقضاء أجازة مصيفية سعيدة مع الاحتفال بالعيد

وشهدت محافظة الإسكندرية، استعدادت مكثفة على مستوى مختلف القطاعات لاستقبال عيد الأضحى، ليس فقط لمواطنيها، ولكن لاستقبال الوافدين إليها والزائرين لقضاء أجازة عيد الأضحى المبارك.

"اليوم السابع" يرصد الاستعدادات المكثفة فى مختلف قطاعات الإسكندرية، استعدادا لعيد الأضحى المبارك

 

"تموين الإسكندرية "تضخ كميات من اللحوم بأسعار تنافسية تصل إلى 68 جنيه

من جانبة قال محمود القلش، المتحدث الإعلامى لمديرية التموين بالإسكندرية، أن  مديرية التموين والتجارة الداخلية قد استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال طرح كميات من اللحوم الطازجة والمجمدة والحية بأسعار تنافسية عن مثيلتها بالأسواق.

وأوضح فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع" أنه تم طرح لحوم شنبرى بسعر 85 جنيه للكيلو وضانى سودانى بسعر 95 جنيه للكيلو، ولحوم برازيلى مجمدة بسعر 68 جنيه، وخراف حية برقى سعر الكيلو القائم 68 جنيها، و البلدى سعر  القايم 62 جنيها.

كما تم  نشر عدد 11 شادرا على مستوى الاسكندرية لبيع اللحوم الحية من خلال المجمعات، كما سيتم عمل 25 شادرا لبيع اللحوم المذبوحة فى الأماكن التى لا تتواجد بها مجمعات استهلاكية أو منافذ، وزيادة المعروض من الدواجن والخضر والفاكهة والسلع الغذائية، وزيادة المعروض من الأرز، بزيادة تقدر 1000 طن، لمواجهة الإقبال على الشراء لاحتياجات عيد الأضحى المبارك.

 

الأحياء تكثف حملات رفع تعديات شوادر الأضاحى

وعلى مستوى الأحياء بالإسكندرية، شهدت المحافظة انتشار شوادر بيع الأضاحى والأغنام، وذلك بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك، وقد كثفت أحياء الإسكندرية حملاتها لإزالة تعديات شوادر الأغنام والأضاحى، خاصة فى التعدى على الطريق العام.

 شن حى العامرية أول حملة مكبرة ، بناء على تعليمات اللواء سمير صدقي رئيس حي العامرية أول ، لازالة التعديات بحضور  محمد عبد الله سكرتير عام الحي وجميع الإدارات المعنية ، و تم إزالة شوادر الأغنام بسوق الغنم وضواحيه ، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

كما شن حى المنتزة اول بالاسكندرية ، حملة ازالة مكبرة ، تحت اشراف وتوجيهات حمدى عبد العليم شامه رئيس حى المنتزه اول وبمتابعة مدير ادارة أشغال الطريق والاعلانات، حيث قامت ادارة إشغال الطريق بالتعاون مع شرطة مرافق المنتزه اول ومحصلى إدارة الإيرادات بشن حملة لازالة الإشغالات وشوادر الخراف وفرض غرامات مالية على المخالفين، وتم التحفظ على المخالفات بكلا من شارع العيسوى ، شارع جمال عبد الناصر.

 

" الشباب و الرياضة " تجهز مراكز الشباب بالمراجيح لاستقبال الأطفال فى العيد

شهدت مراكز الشباب بالاسكندرية، استعدادت مكثفة، لتجهيز ساحات اللعب لاستقبال الأطفال والشباب خلال عيد الأضحى المبارك.

و يستعد مركز شباب "ابوسمبل" التابع لفرع شباب ورياضة العامريه ليبدو فى ابهى صوره لاستقبال عيد الاضحى المبارك بناءا على تكليف من الدكتورة صفاء الشريف  وكيل الوزارة  ، للاستعداد بكافة الامكانيات لاستقبال أعضاء المراكز اثناء ايام عيد الاضحى المبارك ،حيث يقوم المركز بانشاء منطقة العاب الاطفال وتركيب ألعاب جديدة.

كما يستعد مركز شباب كرموز التابع لفرع شباب ورياضة غرب أيضا لاستقبال عيد الأضحى المبارك ، حيث يقوم المركز بتحديث منطقة ألعاب الأطفال وتركيب 10 ألعاب جديدة ومنطقة استراحة لذويهم.

 

المحافظ يشدد على تكثيف أعمال تطهير الشنايش والنظافة خلال أيام العيد

من جانبة الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، على رفع كفاءة منظومة النظافة على مستوى الأحياء، بهدف تقديم خدمة مرضية لأهالى الإسكندرية.

وكلف محافظ الإسكندرية، بوضع خطة لتنظيم شكل حاويات القمامة "الكونتر" المتواجدة علي مستوي المحافظة ، مشددا على ضرورة البدء الفورى فى رفع كفاءة المظهر العام لتلك الحاويات من أعمال دهان وتجميل لها، وذلك خلال الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك  لتتناسب مع الشكل الحضاري للمحافظة.

وشدد المحافظ علي تكثيف أعمال النظافة والتجميل بالمدينة خاصة خلال أوقات المناسبات والأعياد، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك والاهتمام بالشوارع التي بها كثافات عالية، على أن يكون رفع القمامة بشكل دوري وسريع لتقليل تواجدها بالشوارع.

وأكد على ضرورة شن حملات مكبرة للتصدي لظاهرة النباشين بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، نظرا لما تمثله تلك الظاهرة من إساءة للمظهر الحضارى والجمالى للمدينة.

على الصعيد ذاته، شدد "قنصوه" علي مسئولي شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بالمتابعة المستمرة لتنفيذ خطة تطهير الشنايش على مستوى المحافظة والتأكد من جاهزية الشنايش وعمل الصيانة اللازمة لها وتطهيرها، ورفع كافة المخلفات الناتجة عن عمليات التطهير منعا لانسدادها مرة أخرى، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون.

 

"الصرف الصحى" تناشد المواطنين بعدم ذبح الأضاحى بالشوارع

وفى نفس السياق، شدد اللواء محمود نافع رئيس مجلس ادارة الصرف الصحى بالاسكندرية، على تطهير الشنايش ومواجهه أى طفح لمياه الصرف الصحى بأسطول سيارات الشركة، وذلك فى إطار استقبال الأعداد المتزايدة من الوافدين إلى الإسكندرية لقضاء أجازة عيد الاضحى المبارك.

كما ناشد رئيس  شركة الصرف الصحى المواطنين  عدم ذبح الأضاحى بالشوارع، وإلقاء مخلفاتها فى شبكة الصرف الصحى، لما لها من أضرار بليغة على كفاء عمل الشبكة.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/8/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - استعدادت مكثفة بالإسكندرية لاستقبال عيد الأضحى المبارك في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق