اخبار مصر - تأكيدا لما نشره اليوم السابع.. فك مقبرة توتو لنقلها لمتحف العاصمة الإدارية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/8/2019 :

اخبار مصر - تأكيدا لما نشره اليوم السابع، انتهي فريق الترميم بالمجلس الأعلي للآثار من فك جدران مقبرة توتو الواقعة بمنطقة الديابات بالقرب من مدينة أخميم بمحافظة سوهاج، تمهيدا لنقلها إلي متحف العاصمة الادارية الجديدة،  بناء على قرار اللجنة الدائمة للآثار المصرية التي وافقت على نقلها.

 

وتم إضافة جدران المقبرة ضمن سيناريو العرض المتحفي لمتحف العاصمة الإدارية المزمع افتتاحه خلال الشهور القليلة القادمة، لتقديم سيناريو عرض مبهر للعالم ولضيوف مصر من خلال إبراز  جمال و عظمة آثار مدن وعواصم مصر القديمة. 

 

جدير بالذكر أنه تم العثور علي مكان هذه المقبرة و مدخلها عام 2018 اثناء عملية القبض علي أحد العصابات اثناء محاولتها الحفر خلسة فى المنطقة الواقعة خارج التل الآثرى بمنطقة الديابات والذي لا يتبع المجلس الأعلى للآثار،  وفور انتهاء شرطة السياحة والآثار من التحقيقات تسلمت وزارة الآثار الموقع وبدأت أعمال التنقيب الآثرى والعلمي عن طريق بعثة آثرية مصرية برئاسة د. مصطفي وزيري الأمين المجلس الأعلى للآثار.

 

وأسفرت أعمال الحفائر عن العثور علي باقي أجزاء المقبرة بداخلها بقايا آدمية ومجموعة من دفنات الطيور والحيوانات.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 4/8/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق