اخبار مصر - خدمات وأنشطة قوافل المواطنة تصل 37 قرية بالمنيا والكشف على 111 حالة بالبحر الأحمر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 2/8/2019 :

اخبار مصر - قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن المحافظة أنهت أعمال لجنة المواطنة بـ 37 قرية على مستوى مراكز المحافظة التسع، من إجمالى 44 قرية تم استهدافها بمجموعة من فعاليات برنامج الأنشطة التوعوية والتثقيفية، الذى تم إطلاقه بعدد من القرى الأكثر احتياجًا موزعة على مراكز المحافظة التسع، والذى يستمر حتى نهاية شهر أغسطس القادم.

وأضاف المحافظ، فى بيان أن القطاعات الخدمية التى شاركت فى الفعاليات ضمت (مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعى والتموين ومكتبة مصر العامة والثقافة والمجلس القومى للمرأة)، حيث تأتى تلك الأنشطة فى إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع والربط بين عناصره وتنمية مهارات الشباب واكتشاف المواهب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى.

واختتمت قرية أبطوجة التابعة لمجلس قروى شلقام بمركز بنى مزار، فعاليات المبادرة، وتم تنفيذ عدد من الأنشطة الفنية والثقافية، وتنفيذ قافلة بيطرية تضمنت علاج ورش وتجريع لعدد 558 رأس ماشية، بالإضافة إلى تسليم مساعدات مالية لعدد من الحالات الإنسانية والأولى بالرعاية، مقدمة من عدد من الجمعيات الأهلية، وكذلك تنفيذ أنشطة رياضية وفنية لمديرية الشباب والرياضة.

كما أنهت قرى، بنى أحمد الشرقية بمركز المنيا، وعزبة الفرن بمركز أبوقرقاص، ودروة بمركز ملوي، فعاليات المبادرة.

وتواصل محافظة المنيا جهودها فى استكمال عدد من الأنشطة التوعوية حتى نهاية أغسطس 2019 بـ 7 قرى بهدف دمج الجميع عناصره وإعادة قوافل التنوير والثقافة فى كل المجالات وخلق جيل جديد من المثقفين القادرين على نشر ثقافة الحوار .

على جانب آخر، أعلنت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، عن الكشف على 111 حالة ضمن قافلة طبية للمديرية بقرية مرسى حميرة جنوب البحر الأحمر.

واكد الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر فى بيان له أن تنفيذا لتعليمات اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، وتوجيهات وزارة الصحة والسكان، أقيمت قافلة طبية علاجية بالوحدة الصحية بمرسى حميرة وتم الكشف على عدد 111 حالة بجميع التخصصات باطنة وأطفال وجراحة ورمد واسنان وأشعة ومعمل ونسا وجلدية وقلب وإجراء الفحوصات المعملية 18حالة.

كما أكد أن تم إحالة حالة لمستشفى الشلاتين المركزى لإجراء واستكمال الفحوصات وتم استخراج 2 قرار علاج على نفقة الدولة .

وتم إجراء جميع الكشوفات وصرف العلاج لجميع الحالات مجانا وذلك لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع أهالى محافظة البحر الأحمر.

القافلة الطبية بمرسي حميرة (1)
القافلة الطبية بمرسي حميرة (1)

 

القافلة الطبية بمرسي حميرة (2)
القافلة الطبية بمرسي حميرة (2)

 

القافلة الطبية بمرسي حميرة (3)
القافلة الطبية بمرسي حميرة (3)

 

 

قوافل المواطنة (1)

قوافل المواطنة (1)

 

قوافل المواطنة (2)
قوافل المواطنة (2)

 

قوافل المواطنة (3)
قوافل المواطنة (3)

 

قوافل المواطنة (4)
قوافل المواطنة (4)

 

قوافل المواطنة (5)
قوافل المواطنة (5)

 

قوافل المواطنة (6)
قوافل المواطنة (6)

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 2/8/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - خدمات وأنشطة قوافل المواطنة تصل 37 قرية بالمنيا والكشف على 111 حالة بالبحر الأحمر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق