اخبار مصر - توسعات شاملة لخدمة الدارسين والباحثين بجامعة أسوان.. اعرف التفاصيل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 2/8/2019 :

اخبار مصر - تستقبل جامعة أسوان العام الجامعى الجديد بالعديد من البرامج التعليمية، حيث يتم الاستعداد بعمل توسعات شاملة لخدمة الدارسين والباحثين، واستكمال المبادرات الإيجابية التى بدأتها لخدمة أبناء المحافظة. 

كما عقدت لجنة الوظائف القيادية والإشرافية فى جامعة أسوان المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل عدد من الوظائف القيادية، واستمعت اللجنة لكافة خطط التطوير التى تقدم بها الراغبين فى شغل هذه الوظائف الفنية وذلك تمهيدا لاختيار أفضل الكوادر، كما تكثف الجامعة جهودها للاستضافة أسبوع الجامعات الأفريقية

وفى بوادر استقبالها للعام الجامعى الجديد، وافق مجلس جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب على بدء الدراسة فى كليتى إدارة الأعمال والحاسبات والمعلومات التابعتين للجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية اعتبارا من بداية العام الدراسى المقبل وذلك وفقا للبروتوكول الموقع بين الجامعتين لإنشاء هاتين الكليتين داخل الحرم الجامعى بأسوان.

كما قرر مجلس جامعة أسوان استكمال الإجراءات الخاصة بإنشاء كلية السياحة والفنادق بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات، نظرا لأن أسوان هى محافظة سياحية وفى حاجة ماسة لكلية السياحة والفنادق.

كما أعلن معهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة أسوان عن فتح باب القبول لدفعة جديدة بمرحلة الدبلوم الخاص اعتبارا من أول شهر أغسطس المقبل ولمدة شهر.

وومن جانبه، أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، أن معهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة أسوان يختص بالدراسات العليا عن القارة الأفريقية، ويقبل مختلف الخريجين للدراسة باقسام السياسة والاقتصاد والجغرافيا و التاريخ والانثربولوجيا و اللغات الأفريقية والموارد الطبيعية.

وأوضح رئيس جامعة أسوان، أن معهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة أسوان يلقى إقبالا ملحوظا من الدراسين منذ افتتاحه من عامين حيث يبلغ إجمالى عددهم حاليا 700 باحثا فى مراحل الدبلوم والماجستير والدكتوراة، و يعتبر معهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة أسوان حلقة وصل قوية ومتميزة مع القارة الأفريقية.

وحول هذا الأمر، أكد محمد عبد الرحمن من أهالى أسوان على أهمية تعاون جامعة أسوان مع جامعات أخرى لتقديم برامج مميزة لمراحل البكالوريوس والليسانس أو مراحل الدراسات العليا خاصة تتناسب مع احتياجات سوق العمل، لافتا إلى أن هناك الكثير من المتطلبات خاصة أن هناك طلاب وأسر تتكبد مشاق السفر والإغتراب. 

ويلفت " أحمد عمران" من أبناء أسوان، أنه فى الفترة الأخيرة شهدت جامعة أسوان الكثير من الانجازات والتوسعات الرأسية والأفقية فى الكليات التابعة لها و فى تطوير مستوى التعليم ورفع كفاءة الخريجين، متمنيا أن تزيد هذه الخطوات وأن تكتمل كافة الأقسام والشعب العلمية و الكليات بجامعة أسوان حتى لا يضطر أبناء أسوان للسفر خارج المحافظة.

بينما يقول "محمد عربى"  أحد أهالى أسوان، أن هناك بروتوكولات واتفاقيات تعاون مبرمة بالفعل بين جامعات أسوان وجامعات دول أجنبية مثل قبرص، مضيفاً أنه يتمنى أن يتم تفعيل هذه اللإتفاقيات والترويج لها واستقطاب دارسين مع أن هذه اللإتفاقيات تعتبر إضافة كبيرة جدا لجامعة أسوان، فضلاً عن أهمية زيادة برامج الانتساب العام لكى يستفيد منهاالالاف من ابناء المحافظة لتحسين مستواههم العلمى.

وفى السياق ذاته يضيف " سيد رفاعى "من أهالى أسوان ضرورة أن تنفذ جامعة أسوان برامج خاصة فى التمريض بخلاف معهد التمريض بجامعة أسوان، بدل من اللجوء لمنشأت غير معتمدة ولاحتياج سوق العمل لهذا التخصص.

ويشاركه الرأى "عبد الله حامد" من أهالى أسوان أن جامعة أسوان تذخر بمواقعها داخل المحافظة مناشدا بالانتهاء من المراحل الانشائية والتجهيزات واكتمال أطقم التدريس المقيمين وسرعة بدء الدراسة بكلية السياحة والفنادق فضلاً عن مضاعفة الجهود المتعلقة فى الجانب المجتمعى. 

فيما قال "حمدى موسى" من أهالى أسوان أن برامج الدرسات العليا بجامعة أسوان لا تزال محدودة مطالبا بفتح باب الدراسات العليا بمختلف الكليات ودعم البرامج التعليمية المشتركة مع الجامعات العالمية والمصرية.والتبادل الطلابى مع باقى الجامعات لتبادل الخبرات.

ويردف" اسلام عبده " من أهالى أسوان ضرورة أن يكون هناك مقر موحد لكليات جامعة أسوان على أن يتم الاستفادة من باقى المقرات فى أى منشأة تابعة للجامعة.

معرباًعن أهمية دعم الجامعة بالكوادر العلمية والبحثية من خلال تعيين أعضاء هيئة تدريس جدد، والحرص على حصول جامعة أسوان على تصنيفات دولية. 

جامعة أسوان (1)
جامعة أسوان (1)

 

جامعة أسوان (1)
جامعة أسوان (1)

 

جامعة أسوان (2)
جامعة أسوان (2)

 

جامعة أسوان (3)
جامعة أسوان (3)

 

جامعة أسوان (4)
جامعة أسوان (4)

 

جامعة أسوان (5)
جامعة أسوان (5)

 

جامعة أسوان (6)
جامعة أسوان (6)

 

جامعة أسوان (7)
جامعة أسوان (7)

 

جامعة أسوان (8)
جامعة أسوان (8)

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 2/8/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - توسعات شاملة لخدمة الدارسين والباحثين بجامعة أسوان.. اعرف التفاصيل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق