اخبار مصر - صور.. قطار تطوير القرى الأكثر احتياجا يصل "عزبة الصفيح" بالإسماعيلية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 2/8/2019 :

اخبار مصر - وصل قطار مبادرة الرئيس لتطوير القرى الأكثر احتياجا، عزبة الصفيح التابعة لقرية الفردان بالإسماعيلية، التى تنفذها جامعة قناة السويس.

وأكد الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس، على دور الجامعة فى تنفيذ المبادرات الرئاسية، وقد اختارت الجامعة عزبة الصفيح التابعة لقرية الفردان لتطويرها فى شتى المجالات التدريبية، والتوعوية، وتطوير المسجد، والمدرسة، وزراعة الأشجار، ودهان المنازل؛ من أجل رفع كفاءة ومستوى معيشة الأفراد بالقرية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المبادرة شهدت تطوير مسجد القرية "ابو عبيدة بن الجراح "حيث أنتهت أعمال الدهانات وكتابة الآيات القرآنية بالخط العربى على الجدران، الإنتهاء من أعمال السباكة وتركيب المراوح وماكيت الأرضيات، وتطوير مدرسة الفصل الواحد بتوفير اللوحات والملصقات التعليمية التى تحمل الحروف الهجائية والأرقام والخرائط بمصر وقارة أفريقيا، وآسيا، وخريطة الوطن العربى بالإضافة إلى بعض اللوحات الاسترشادية لبعض العادات والسلوكيات الحسنة، وتركيب إطارات خشبية للحفاظ عليها، وتوفير جهاز حاسب إلى لتيسير العملية التعليمية.

ومن جانبها قالت الدكتورة داليا منصور رئيس فريق العمل المشارك فى تطوير عزبة الصفيح أنه تمت إقامة دورات تدريبية لدعم المشروعات الصغيرة ورياده الأعمال وتقام دورة عن تربية الدواجن والتسمين وأخرى عن الخياطة والقص على الباترون، وأضافت أنه ستقام كرنفال داخل الجامعة لبيع منتجات أهالى القرية قبل بدء العام الجامعى الجديد.

بينما أشارت المهندسة وفاء محمود أمين الجامعه المساعد أنه تم الانتهاء من دهان 23 منزل بعزبه الصفيح وكذلك دهان جميع أعمده الإنارة و زراعة 130 شاتلة زيتون أمام المنازل بالشارع.

وبدوره أوضح الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع أن جامعة قناة السويس تؤدى دورها المجتمعى فى إطار المسئولية المجتمعية وتأكيدا على حرص القيادة السياسية على النمو الاقتصادى والاجتماعى خاصة فى القرى الأكثر احتياجا، وتم تنظيم برنامج تدريببى للسيدات بالقرية على أعمال الخياطة ويهدف البرنامج التدريبى إلى تشجيع قطاع كبير من السيدات محدودى الدخل بالقرية على تنفيذ بعض المشروعات الإنتاجية الصغيرة بأقل الإمكانيات دون الحاجة إلى قروض لبدء المشروع، حيث يعتمد المشروع على توافر ماكينة خياطة منزلية وبعض الخامات المتاحة بالأسواق من جلود صناعية خفيفة وخامات بسيطة.

1- تطوير عزبة الصفيح بالإسماعيلية
1- تطوير عزبة الصفيح بالإسماعيلية

 

2- تطوير عزبة الصفيح بالإسماعيلية
2- تطوير عزبة الصفيح بالإسماعيلية

 

3- تطوير عزبة الصفيح بالإسماعيلية
3- تطوير عزبة الصفيح بالإسماعيلية

 

4- تطوير عزبة الصفيح بالإسماعيلية
4- تطوير عزبة الصفيح بالإسماعيلية

 

6- تطوير عزبة الصفيح بالإسماعيلية
6- تطوير عزبة الصفيح بالإسماعيلية

 

7- تطوير عزبة الصفيح بالإسماعيلية
7- تطوير عزبة الصفيح بالإسماعيلية

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 2/8/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. قطار تطوير القرى الأكثر احتياجا يصل "عزبة الصفيح" بالإسماعيلية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق