اخبار مصر - صور.. جزارو الغربية يعلنون انخفاض أسعار اللحوم فى عيد الأضحى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 2/8/2019 :

اخبار مصر - أيام قليلة ويحل علينا عيد الأضحى المبارك، وفى مثل هذه الأيام من كل عام يقوم أصحاب محلات الجزارة بزيادة أسعارها عن باقى المناسبات، وذلك للإقبال الكبير من المواطنين على شراء اللحوم أو الأضاحى، وعدم وجود رقابة، إلا أن هذا العام قرر جزارو محافظة الغربية تخفيض أسعار اللحوم وعدم رفع أسعارها خلال عيد الأضحى.

التقى "اليوم السابع" خلال لقائه مع عدد من أصحاب محلات الجزارة بالغربية والذين أعلنوا انخفاضها عن السنوات الماضية، رافضين رفع الأسعار رحمة بالمواطن البسيط، ولانخفاض أسعار الماشية داخل الأسواق، حيث قال حسين عنتر أبو يوسف أحد أصحاب محلات الجزارة، أن أسعار اللحوم فى العيد لم ترتفع، فسعر كيلو اللحم العجالى 100 جنيه، و110 جنيهات لكيلو لحوم الضأن والماعز، وهذه الأسعار فى متناول الجميع، لافتاً إلى أن الجزارين بدأوا ذبح لحوم العيد دون أن يقدم أحدهم على الإعلان عن زيادة السعر رغم ارتفاع تكلفة الأعلاف

وأضاف أن الجزارين يقومون بشراء المواشى بسعر منخفض فلذلك تم خفض أسعار اللحوم أسوة بالعام الماضى والذى وصل فية سعر كيلو اللحوم 130 جنيها، ووصل سعر كيلو اللحمة الضانى 140 جنيها، بينما هذا العام سجل سعر الكيلو 100 جنيه.

وأوضح إنهم يسعوا إلى تخفيضها لأكثر من ذلك وفى انتظار انخفاض أسعار الأعلاف التى تستخدم فى تربية المواشي، والتى يتوقف عليها ارتفاع أو انخفاض أسعار اللحوم لمحلات الجزارة.

فيما قال أحمد شكرى ابو يوسف أحد الجزارين أن الأسواق تشهد انخفاضا كبيرا فى أسعار اللحوم عن العام الماضى نظرا لانخفاض أسعار المواشى، فكان سعر العجل البقرى العام الماضى 20 ألف جنيه، وأصبح سعرة هذا العام 17 ألف جنيه، فهذا الفارق الكبير هو السبب الرئيسى فى انخفاض أسعار اللحوم، ولذلك قرر جميع الجزارين انخفاض الأسعار رحمة بالمواطن البسيط.

بينما أضاف محمد عبد المنعم أحد تجار المواشى أن أسعار المواشى شهدت انخفاضا كبيرا هذا العام عن الأعوام السابقة، بحيث وصل سعر كيلو الخروف والماعز الحى إلى 55 جنيه والذى سجل العام الماضى 65 جنيه، ووصل سعر كيلو العجول البقرى إلى 50 جنيها والذى كان قد وصل 60 جنيها.

جزارو الغربية (1)
جزارو الغربية (1)

 

جزارو الغربية (2)
جزارو الغربية (2)

 

جزارو الغربية (3)
جزارو الغربية (3)

 

جزارو الغربية (4)
جزارو الغربية (4)

 

جزارو الغربية (5)
جزارو الغربية (5)

 

جزارو الغربية (6)
جزارو الغربية (6)

 

جزارو الغربية (7)
جزارو الغربية (7)

 

جزارو الغربية (8)
جزارو الغربية (8)

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 2/8/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. جزارو الغربية يعلنون انخفاض أسعار اللحوم فى عيد الأضحى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق