اخبار مصر - ذبح الأضاحى بالمجازر أول يوم عيد الأضحى بالمنيا مجانا.. و64 ساحة للصلاة بالسويس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 1/8/2019 :

اخبار مصر - أنهت مديرية الطب البيطرى بالمنيا الاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وقررت ذبح الأضاحى بالمجازر مجانا فى أول أيام العيد تيسيرًا على المواطنين، كما خصصت مديرية الأوقاف بالسويس 64 ساحة للصلاة.

ففى المنيا، قال الدكتور محمد عثمان مدير الطب البيطرى، إنه تم إنشاء غرفة طوارئ لتلقى الشكاوى والعمل على سرعه حلها من خلال أرقام (2364550- 2364551- 2346522)، واستمرار العمل بالمجازر على مستوى المحافظة وعلى مدار 24 ساعة اعتبارا من اليوم السابق ليوم عيد الأضحى وطوال أيام العيد، بالإضافة لدعم المجازر بعدد من الأطباء وتم إلغاء جميع الإجازات والراحات للأطباء.

وأكد مدير الطب البيطرى استمرار الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم ومحلات الجزارة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم و القضاء على الغش التجارى حرصا على الصالح العام.

وفى السويس، عقد الشيخ محمد عجمى محمود، وكيل وزارة الأوقاف، اجتماعا بمديرى الإدارات الفرعية الخمس فى حضور الشيخ محمد فتحى مسلم، مدير عام الدعوة والشيخ فداء محمد السيد، رئيس المساجد الحكومية، والشيخ سامى فتح الله أحمد، رئيس قسم الإرشاد وأيمن مهران، مدير العلاقات العامة والإعلام بمديرية أوقاف السويس للاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، إنه تم إعداد 64 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك بجميع أحياء المحافظة الخمس بالإضافة إلى المساجد الكبري، وهى كالتالى 13 ساحة بحى الأربعين مثل ساحة كفر سليم الحى وساحة أول السور ، و8 ساحات بحى السويس مثل ساحة الخالدين وساحة نبى الله موسي، و16 ساحة بحى عتاقة مثل ساحة السلام عرب المعمل والروضة المشرفة بالفردوس، و14 ساحة بحى فيصل مثل ساحة الخالدين وساحة على بن ابى طالب بالسلام 1، و13ساحة بحى الجناين مثل ساحة العمدة بالعمدة وساحة أبوشكيو بأبو شكيو.

وقال أيمن مهران، مدير العلاقات العامة والإعلام بمديرية أوقاف السويس إن وكيل وزارة الأوقاف أكد على مديرى الإدارات الفرعية الخمس بضرورة الالتزام بضوابط العمل بساحات العيد وعدم السماح لغير المصرح لهم، وكذلك عدم إقامة صلاة العيد فى غير الأماكن المعتمدة من وزارة الأوقاف ورصد أى مخالفات.

وفى الغربية، قال المحافظ اللواء هشام السعيد، إن المحافظة استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك ، من خلال ربط غرفة العمليات المركزية بالديوان العام بغرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأحياء والمديريات لمتابعة الموقف أولاً بأول.

ووجه المحافظ مدير المشروعات الإنتاجية بالمحافظة بسرعة التنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوفير منافذ لعرض منتجاتها قبل عيد الأضحى، كما وجه أيضاً بقيام جميع المديريات بعرض تقرير مفصل عن الاستعدادات الخاصة بها يوضح ما تقوم به كل جهة أثناء فترة عيد الأضحى يضم أسماء أطقم العمل فى هذه الفترة ، وكذا قيام مديرية التموين بالتأكد من توافر المخزون السلعى لجميع السلع التموينية والوقود والبوتاجاز مع قيامها بالتنسيق مع الطب البيطرى والزراعة لشن حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمحال التجارية .

كما أصدر تعليماته أيضاً برفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع مستشفيات المحافظة والتأكد من توافر الأدوية الكاملة وأكياس الدم لهذه الفترة مع متابعة إلتزام أطقم الأطباء والتمريض بالحضور فى هذه الفترة ، وكذا قيام المديرية بحملات على أماكن بيع وتداول المنتجات الغذائية للتأكد من صلاحيتها وجودتها ، ووجه أيضاً وكيل وزارة الأوقاف بالتأكد التام من تجهيز 361 ساحة صلاة وتحديد الإمام الخاص بكل ساحة ، وكذا قيام مديرية الرى بتطهير جميع المأخذ والترع منعاً لحدوث أى إنسدادات خلال فترة العيد.

كما وجه وكيل وزارة الطب البيطرى برفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع المراكز على مستوى المحافظة البالغ عددها 20 مجزر "8 مجازر عمومية – 12 نقطة ذبح" وتوفير الأطباء البيطريين وأطقم العمل الكافية لاستقبال جميع الأضاحى بالمجازر مع التأكد من توافر الكميات الكافية من الأحبار الخاصة بالأختام واتخاذ كافة الإجراءات للتخلص الامن من مخلفات الذبح حفاظاً على البيئة.

وأصدر تعليمات لوكيل وزارة الزراعة بتشكيل غرفة عمليات تضم أعضاء إدارات حماية الأراضى لمنع حدوث أى تعديات على الأراضى الزراعية وإزالتها فى المهد عن طريق التنسيق مع الجهات المعنية ، وكذا زيادة كميات اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ البيع الخاصة بالمديرية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 1/8/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - ذبح الأضاحى بالمجازر أول يوم عيد الأضحى بالمنيا مجانا.. و64 ساحة للصلاة بالسويس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق