اخبار مصر - الجيزة:إنطلاق مبادرة الكشف عن ضعاف السمع من حديثى الولادة سبتمبر القادم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 1/8/2019 :

اخبار مصر - أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن مديرية الشئون الصحية تكثف من إستعداداتها لإستقبال مبادرة رئيس الجمهورية مليون صحة وفحص حديثى الولادة للكشف عن ضعاف السمع والتى سيتم إطلاقها إعتباراً من أول شهر سبتمبر .

 

وأطلع المحافظ على الإستعدادات للمبادرة من خلال تجهيز 70 وحدة للكشف المبكر عن حالات ضعاف السمع على مستوى المحافظة والتأكد من عمل الصيانة اللازمة للاجهزة المتواجدة .

 

وأشار إلى أنه أن سيتم إجراء الفحص على الأطفال من عمر 3 أيام أثناء عمل تحليل الغدة الدرقية وسيتم تحويل الحالات التى تستدعى إلى معهد السمع بالمحافظة وذلك من خلال بروتوكول تعاون مع المعهد .

 

وأكد المحافظ أنه فى إطار تطوير ورفع كفاءة المستشفيات للنهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين تم رفع كفاءة الدور الثانى لقسم الكلى بمستشفى البدرشين وجارى تطوير الدور الثالث أضافه الى أنه تم افتتاح وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى الوراق المركزى بعدد 10 ماكينات وتشغيل قسم الرعاية المركزة بمستشفى مبارك بــ 8 أسرة وتشغيل وحدة الماموجرام للكشف المبكر لأورام الثدى بمستشفى 6 أكتوبر مؤكداً أنه تم تركيب أول جهاز لقياس هشاشة العظام بمستشفى أم المصريين العام .

 

وأضاف راشد أن المحافظة مستمرة فى القضاء على قوائم الإنتظار ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية فقد تم إجراء 31 عملية بمركز ومدينة الصف و44 عملية بمستشفى أم المصريين و20 عملية بمستشفى 6 أكتوبر و30 عملية بمستشفى العياط .

 

وأوضحت الدكتورة هناء سرور أن المديرية مستمرة فى رفع كفاءة الخدمة بالمستشفيات حيث تم فحص الحضانات المعطلة على مستوى المحافظة وإصلاحها وتزويد المستشفيات التى فى حاجة لحضانات إضافية حيث تم تشغيل 5 حضانات بمستشفى أبو النمرس المركزى و5 آخرين بمركز الامومة والطفولة بالبراجيل وتزويد مستشفى التحرير العام لـ 20 حضانة ومستشفى أم الاطباء لــ 16 حضانة وأوسيم لــ 14 حضانة والبدرشين لــ 15 حضانة ومستشفى 6 أكتوبر لـ 17 حضانة ومستشفى مبارك المركزى لـ 15 حضانة .

 

 وأشارت إلى أنه تم الموافقة خلال العام المالى الحالى على تخصيص 40 مليون جنية لتطوير مستشفى العياط و35 مليون جنية لمستشفى أطفيح .

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 1/8/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق