اخبار مصر - صور.. ندوات تثقيفية احتفالا باليوم العالمى للالتهاب الكبدى بأسوان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 1/8/2019 :

اخبار مصر - نظمت مديرية الشئون الصحية بأسوان، عددًا من المؤتمرات والندوات التثقيفية الخاصة بأمراض الكبد الفيروسية على مستوى جميع الوحدات الصحية، كما كثفت مديرية الصحة بالبحيرة الجهود المبذولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة.

وقال الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، فى بيان صحفى، إن هذه الندوات تأتى فى إطار الجهود المبذولة لمكافحة أمراض الكبد والتى تعد من أخطر التحديات التى تهدد صحة الإنسان.

وأشار حنفى إلى أن هذه الندوات تهدف إلى دعم ورفع الوعى الثقافى لدى أهالى ومواطنى أسوان بخطورة الأمراض الكبدية والتوعية بأنواعها وأسبابها، بالإضافة إلى إستعراض أعراضها وطرق الوقاية منها وأساليب وطرق علاجها، علاوة على الجهود الحكومية الجارية لمواجهة هذه الأمراض الفيروسية الخطيرة والقضاء عليها تنفيذاً لتكليفات الرئيس.

وفى البحيرة، أكد الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، تكثيف الجهود المبذولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، والتى تشمل الكشف المبكر عن سرطان الثدى والأمراض السارية عند السيدات، مضيفا أن المبادرة الجديدة لاقت تفاعلا كبيرا من السيدات وتم توقيع الكشف على أكثر من 237  ألف سيدة بكافة مركز المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة  الصحة بالبحيرة، أنه تم الدفع بـ321 من فريق طبى متخصص للمشاركة فى هذه المبادرة  داخل 278 وحدة صحية بجميع القرى والمراكز بالإضافة لمستشفيات  الأورام مثل مركز دمنهور للاورام ، لافتا الى توفير المستلزمات والاجهزة الطبية بكافة الوحدات الصحية للكشف المبكر على السيدات وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

 

ندوات تثقيفية احتفالاً باليوم العالمى للالتهاب الكبدى باسوان (1)
ندوات تثقيفية احتفالاً باليوم العالمى للالتهاب الكبدى باسوان (1)

 

ندوات تثقيفية احتفالاً باليوم العالمى للالتهاب الكبدى باسوان (2)
ندوات تثقيفية احتفالاً باليوم العالمى للالتهاب الكبدى باسوان 

 

ندوات تثقيفية احتفالاً باليوم العالمى للالتهاب الكبدى باسوان (3)
ندوات تثقيفية احتفالاً باليوم العالمى للالتهاب الكبدى باسوان 

 

ندوات تثقيفية احتفالاً باليوم العالمى للالتهاب الكبدى باسوان (4)
ندوات تثقيفية احتفالاً باليوم العالمى للالتهاب الكبدى باسوان 

 

ندوات تثقيفية احتفالاً باليوم العالمى للالتهاب الكبدى باسوان (5)
ندوات تثقيفية احتفالاً باليوم العالمى للالتهاب الكبدى باسوان

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 1/8/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق