اخبار مصر - القوى العاملة:إلغاء بلاغ تغيب مصرى ونقل كفالته ينهى أزمته وأسرته بالسعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 1/8/2019 :

اخبار مصر - أعلنت وزارة القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح فى إلغاء بلاغ تغيب مواطن مصرى ونقل كفالته على كفيل جديد، وبذلك ينهى أزمته مع كفيله السابقة، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إنه تم تكليف مكتب التمثيل العمالى بجدة بحل مشكلة المواطن المصرى "ع.أ .م"، والذى يعمل سائق خاص منذ عامين لدى الكفيل "م . م. ن"  لرفع بلاغ التغيب عن العمل ومنع السفر.

وأضاف،  أنه بمتابعة المستشار العمالى بجدة، عثمان رمضان فى حل شكوي المواطن  أفاد أنه قام علي الفور بالتواصل مع صاحب العمل للحضور إلى مقر مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية بجدة  للتعرف علي أسباب بلاغ التغيب والمنع من السفر، فأوضح أن المواطن كان يعمل لدية سائقاً منذ أكثر من عام، وتسبب في أحداث تلفيات كبيرة بالسيارة قيادته تقدر قيمتها بأكثر من 14 ألف ريال سعودي، أي ما يوازي 61 ألف جنيه مصري، وفقا لتقرير الشرطة وأنه قام بتحرير محضر وصدور حكم لصالحه بذلك .

وتابع المستشار العمالى: أنه علي مدار أكثر من عشرة أشهر من التفاوض مع صاحب العمل والمواطن تم إنهاء المشكلة وإلغاء بلاغ التغيب ونقل كفالة المواطن علي كفيل جديد على أن يقوم المواطن بدفع ثمن التلفيات على عدة دفعات شهرية ، وتم بالفعل تحرير السندات الشهرية وإلغاء بلاغ التغيب ونقل الكفالة وفقا للاتفاق الموقع بين الطرفين بمكتب التمثيل العمالى.

وقام على الفور بتوجيه المواطن بضرورة رفع دعوى بمكتب العمل لرفع البلاغ الكيدي وفقا لنظام العمل السعودى، حيث أن البلاغ يمتد أثره على أسرته "زوجته وأولاده"، مما يؤثر على حياته الأسرية ودراسة أولاده بالمراحل الابتدائية لعدم تجديد الإقامات.

وقدم المواطن الشكر  لوزارة القوى العاملة ممثلة في المكتب العمالى بالقنصلية المصرية بجدة ،علي إلغاء بلاغ التغيب والمنع من السفر ونقل كفالته على صاحب عمل جديد.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 1/8/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق