اخبار مصر - صور.. اختبارات القدرات بكليتى التربية الرياضية بالمنوفية والفيوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 17/7/2019 :

اخبار مصر - أجرى الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، زيارة تفقدية لمتابعة اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بنين وبنات بشبين الكوم، مؤكدا للطلاب أن الغرض من إجراء هذه الاختيارات هو اختيار أفضل العناصر اللائقة للدراسة بكليات التربية الرياضية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم هذا العام توحيد اختبارات كليات التربية الرياضية اعتبارا من العام الجامعى 2019/2020 على جميع كليات التربية الرياضية بجميع الجامعات، وذلك حسب ما صدر من قرارات عن المجلس الأعلى للجامعات على أن تشمل الاختبارات: اختبار طبى وقوام (لائق أو غير لائق)، اختبار شخصى (لائق أو غير)، اختبار المهارة والرياضية، اختبار ذكاء ومعلومات عامة فى التخصص الإلكترونى.

ورافق رئيس الجامعة فى جولته الدكتور إبراهيم غريب عميد الكلية الذى أشار إلى أنه لاجتياز اختبارات القبول بكليات التربية الرياضية للعام الجامعى القادم يجب حصول الطالب على نسبة 50% فى كل اختبار على أن يحصل فى النهاية على إجمالى 70% من إجمالى توزيع درجات جميع الاختبارات كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق.

كما رافق رئيس الجامعة الدكتور أشرف الخولى عميد الكلية السابق، ووكلاء الكلية، المحاسب جلال عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الجامعة.

وفى الفيوم، عقدت كلية التربية الرياضية بجامعة الفيوم لجنة اختبارات الهيئة للطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية، بعضوية الدكتور محمود البشيهى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و الدكتور معتز على حسن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور أشرف العباسى المشرف العام على الاختبارات ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة بنى سويف .

وأوضح الدكتور حمدى نور الدين أن اختبارات الهيئة تعتمد على عدد من المعايير تشمل ثبات الشخصية , والقدرة على الالقاء بطريقة سليمة، والثقة بالنفس، والقدرة على التحدث بطلاقة، والخلو من الأخطاء اللغوية، والتشوهات القوامية.

وفى الوادى الجديد، أعلن الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادى الجديد، اليوم الأربعاء، عن استعداد الجامعة لبدء المرحلة الأولى من تنسيق الكليات المختلفة، وذلك من خلال تجهيز معامل الحاسب الآلى بالمبنى الإدارى الرئيسى للجامعة، حيث جرى تجهيز الأجهزة وصيانتها وربطها بإنترنت فائق السرعة لضمان إجراء التنسيق لطلاب المرحلة الأولى بكل سهولة.

وأضاف طنطاوي، أن الجامعة وفرت أجهزة تكييف وأماكن انتظار للطلاب وأولياء الأمور بالقاعات لضمان إجراء التنسيق واختيار الرغبات بمساعدة عدد كافى من المشرفين التابعين للجامعة والتواصل مع مركز التنسيق الرئيسى فى حالة وجود مشكلات وحلها بشكل فورى، حتى انتهاء جميع مراحل التنسيق واستلام الطالب لبطاقات الترشيح للكليات والمعاهد المختلفة.

وفى سياق متصل أعلنت جامعة الوادى الجديد، عن إدراج اسم الدكتور سامر سالم عبد المجيد عز الدين المدرس بقسم العلوم فى قائمة " كلاريفيت "، التصنيف الأمريكى للمجلات العلمية العالمية، ضمن الباحثين الأكثر استشهادا بأبحاثهم العلمية.

وقالت الجامعة، فى بيان اليوم الأربعاء، إن الدكتور سامر قد حصل على درجة البكالوريوس فى الرياضة من كلية العلوم عام 2007 ودرجة الماجستير فى الرياضة البحتة عام 2012 (التحليل العددي) ودرجة الدكتوراه فى ذات التخصص عام 2015 .

كما حصل أيضا على جائزة أحسن رسالة ماجستير من جمعية الرياضيات المصرية فى العلوم الأساسية عام 2014،  كما ضمت القائمة أسماء ثلاث باحثين مصريين من جامعات القاهرة وقناة السويس وبنى سويف.

وفى سياق آخر قال الدكتور إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، إن عدد الطلاب الحاصلين على مجموع 90 % إلى 95 % فى الثانوية العامة خلال العام الدراسى 2018 / 2019 م بلغ عددهم 215 طالب من بنسبة 14 % ، كما ان حوالى 12 % من الطلاب حصلوا على مجاميع أكثر من 95 % .

وأكد التداوى، اليوم الأربعاء، فى بيان صحفي، ضرورة تنفيذ البرنامج التدريبى المكثّف لرفع كفاءة العاملين والمعلمين بقطاع تعليم المحافظة والجهاز الإدارى على أكمل وجه ممكن، من خلال توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، بالإضافة إلى التشديد على عمل اللقاءات الجماهيرية المفتوحة مع أولياء الأمور والمواطنين، يوميًا فى الثانية عشر ظهرًا بجميع الإدارات التعليمية الخمس.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد أعلنت نسبة النجاح بالشهادة الثانوية العامة بالمحافظة بلغت 84.4 % .

 

اختبارات كلية التربية الرياضية بالفيوم (1)
اختبارات كلية التربية الرياضية بالفيوم 

 

اختبارات كلية التربية الرياضية بالفيوم (2)
اختبارات كلية التربية الرياضية بالفيوم 

 

اختبارات كلية التربية الرياضية بالفيوم (3)
اختبارات كلية التربية الرياضية بالفيوم 

 

اختبارات كلية التربية الرياضية بالفيوم (4)
اختبارات كلية التربية الرياضية بالفيوم

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 17/7/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق